تعلموا كيف يكون الوفاء بين الزوجين!

تعلموا كيف يكون الوفاء بين الزوجين!

يعتبر الوفاء من أهم العناصر التي تساعد في الحصول على زواجٍ ناجحٍ وسعيد. من هنا، ولكي تتعرفوا أكثر على أهم قواعد الوفاء في الزواج، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

كيف يكون الوفاء بين الزوجين


يحترم الأزواج الأوفياء بعضهم في السر و في العلن


يستمع الأزواج الأوفياء إلى بعضهم بعناية فائقة، ويحترمون آراء بعضهم حتى ولو كانت مختلفة تماماً. كما وأنهم وبحال أرادوا إنتقاد تلك الآراء، فيقومون بذلك أمام الشريك نفسه ولا يستفيدون من غيابه أبداً لإنتقاده وإصدار الأحكام الخاطئة. كما أنهم لا يتحدثون بالسوء عن الشريك الآخر أو يقلّلون من إحترامه أمام الآخرين، بل يحرصون على إبقاء كلّ الأسرار الزوجية داخل جدران المنزل الزوجي لا بل ضمن نطاق العلاقة الزوجية.

 

يستخدم الأزواج الأوفياء الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعية بطرق إيجابية وراقية


يعبّر الأزواج عن وفائهم لبعضهم من خلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة لائقة ومحترمة. فيمتنعون عن نشر صور خاصة بهم بهدف الإغراء أو حتى بعض الأخبار الفاضحة التي تكشف عن بعض الاسرار الزوجية. كما وأن الأزواج الأوفياء يمتنعون عن الدخول في علاقاتٍ مشبوهة على الإنترنت والإستسلام للإغراءات التي توفرها غرف الدردشة، كما ويتجنبون تصفح المواد الإباحية والمواقع التي توفر فيديوهات من شأنها أن تجعلهم غير مخلصين للشريك الآخر معنوياً وبدنياً.

 

يحافظ الأزواج الأوفياء على علاقة مهنية ورسمية مع الجنس الآخر


يتصرّف الأزواج الأوفياء بحضور الجنس الآخر كما ولو أن شركائهم معهم. يحافظ الأزواج الأوفياء على مسافة صحية بينهم وبين الجنس الآخر. انهم لا يغازلون أو يحاولون التحرش بأيّ شخصٍ من الجنس الآخر حتى ولو كانوا اعزّ الأصدقاء، فهم يحددون إطار علاقتهم بهم ويتجنّبون أيّ تصرّف غير لائق يمكن أن يسبب الإنزلاق نحو الخيانة المعنوية أو الجسدية. فمثلاً، يمتنعون عن لمس الطرف الآخر، أو الخروج معه إلى أماكن رومنسية أو على إنفراد، ما يمنع تماماً ارتفاع نسبة حدوث أيّ خطأ قد يهدّد العلاقة الزوجية.

 

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

حذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

 

‪ما رأيك ؟