فوائد قد لا تعرفونها عن النشوة!

فوائد قد لا تعرفونها عن النشوة!

 

لا بد أن الهدف الذي يحاول الزوجين الوصول إليه عند ممارسة العلاقة الحميمة هو المتعة أو ما يعرف بالنشوة. أمّا أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلكم تشعرون بالنشوة هي أن الدماغ يفرز هرمون الأوكسيتوسين او "هرمون الحب" الذي يعزز مشاعر الحب والترابط. ولكن هل تعلمون أن للنشوة فوائد صحية عديدة؟ تابعوا القراءة للتعرف عليها أكثر!

 

فوائد غير متوقعة للنشوة الجنسية

 

تهدئة الأعصاب

 

في الواقع، هذا أمرٌ قد يشعر به قسماً كبيراً منكم دون معرفة مدى فعّاليته وهو ان للنشوة قوة مخدرة بشكل خطير. ذلك لأنه وعند الوصول إلى ذروة النشوة يزيد الجسم من إفراز هرمونات الأوكسيتوسين والبرولاكتين بالإضافة إلى هرمونات الإندورفين التي تطلق أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، مما يجعلكم تشعرون بالنعاس وبإرتخاء الأعصاب.

 

تنظيم الدورة الشهرية

 

إن النشوة تعزز من تدفق الدم والمواد الغذائية المهمة إلى المهبل، مما يساعد على تحسين صحته وتنظيم الدورة الشهرية. وقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة University of Pennsylvania عام 2015 أن النساء اللواتي يختبرن النشوة الجنسية مرة واحدة في الأسبوع تكون دوراتهن الشهرية وتمتدّ بين 26 إلى 33 يومًا من أولئك الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرات أقلّ أو بطريقة غير منتظمة.

 

مفيدة للقلب

 

تقلّل النشوة من مستويات الكورتيزول، وهي واحدة من أكثر الأشياء الصحية التي يمكن أن تساعد على تعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية ووصول الكمية الكافية من الدم إلى القلب وباقي الأعضاء.

 

 تحدّ من الشهية

 

واحدة من فوائد النشوة هو أنها تحفز إطلاق الأوكسيتوسين الذي يقاوم القلق والاكتئاب عن طريق خفض تركيزات الكورتيزول، وهو معروفٌ جيداً لدوره في زيادة الدهون في البطن والرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات.

 

تحسين جهاز المناعة

وجدت دراسة في جامعة University Clinic of Essen وبعد تعقبها لدورة الدم أثناء النشوة، وتم اكتشاف أن عدد الخلايا "القاتلة" المسماة الكريات البيض زاد كثيراً. هذا يعني أنه عند الإصابة بفيروس معيّن، يمكن أن تؤدي النشوة إلى تعزيز مستوى الكريات البيض في الجسم وتحسين أداء الجهاز المناعي ومحاربة كلّ الامراض بشكل سريع وفعّال!

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

مجرّد لمس هذه المناطق في جسم الرّجل يثير جنونه!

لن تتصوّروا مدى أهمية الاثارة الجنسية للصحّة!

4 طرقٍ ذكية لإثارة زوجكِ عبر الهاتف!

‪ما رأيك ؟