ما هي أبرز الطرق التي تسهّل عملية الإيلاج وتقلّل من شعوركِ بالألم؟

ما هي أبرز الطرق التي تسهّل عملية الإيلاج وتقلّل من شعوركِ بالألم؟

 تسهيل عملية الإيلاج

تعاني بعض النساء من الألم خلال الجماع، أو وا يُعرف أيضاً بعُسر الإيلاج، ما يدفعهن نحو البحث عن بعض الطرق لتسهيل الالم. لذلك، وفي حال كنتِ من اللواتي يعانين من هذه المشكلة، فلا بدّ من نعرّفك عن بعض الطرق المفيدة التي تسهّل عليكِ هذا الأمر.

 

تسهيل عملية الإيلاج

استخدام المزلّقات

من المهم أن تستخدمي المزلّقات، والتي يمكن أن تتوفر على شكل كريم أو هلام، والتي يمكن أن تساعدك على تسهيل عملية الغيلاج بدون ألم. فقد تعاني بعض النساء من الجفاف المهبلي الذي يمكن أن يزيد من شعوركِ الالم والإنزعاج العلاقة الحميمة، وهاذا ما قد يستدعي إستخدامكِ لهذه الوسيلة الفعّالة .

 

التركيز على فترة المداعبة

من المهم جداً أن تركّزي على فترة المداعبة، وعلى التقبيل واللمس، وذلك لمدة لا تقلّ عن 15 دقيقة قبل عملية الإيلاج. ففترة المداعبة يمكن أن تعزز من إفراز المهبل للسائل المرطّب الذي يمنع الجفاف ويقلل من الشعور بالألم. وتذكّري أيضاً أن التركيز على فترة المداعبة يمكن أيضاً أن تسرّع من شعوركِ بالنشوة وتساعدكِ في الوصول إلى الهدف الذي تهدفين إليه.

 

مصارحة الشريك

من المهم، أن تصارحي زوجكِ بكلّ ما يُزعجكِ في العلاقة الحميمة، ما يمكن أن يسبب لكِ الالم ويصعّب من عملية الإيلاج. فالتحدث بكلّ صراحة مع الشريك يمكن أن تساعدكما على إيجاد حلول مناسبة للطرفين ويمكن أن تزيد أيضاً من الشعور بالمتعة عند ممارسة العلاقة الحميمة.

 

تغيير الوضعيات الجنسية

من المهم أن تحرصي على تغيير الوضعيات الجنسية التي يمكن أن تؤثر بشكلٍ مباشر على نوعية العلاقة الحميمة وعلى حتى على عملية الإيلاج. فبعض الوضيات يمكن ان تسهّل عليكِ الامر ويمكن أن تقلّل من شعوركِ بالالم والإنزعاج. من هنا، لا تترددي في إقتراح الوضعيات الجنسية التي تساعدكِ على الشعور بالمتعة والوصول للنشوة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

8 علامات شائعة تنذر بانخفاض مستوى الأوكسيجين في الدم

ما هي حالة "نقص الاكسجين السعيد"؟

هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا وعلاجه؟

‪ما رأيك ؟