قواعد النظافة الشخصية قبل العلاقة الجنسية... لا تهملوها!

قواعد النظافة الشخصية قبل العلاقة الجنسية... لا تهملوها!

إنّ الإستعداد الصّحيح للعلاقة الحميمة يُساهم في إنجاحها بشكلٍ كبير، خصوصاً في ما يتعلّق بالنّظافة الشخصيّة التي تُعتبر الأهمّ ضمن قائمة الإستعدادات، نظراً لأنّها تُجنّب الزوجين العديد من المخاطر والمشاكل الصحّية بالإضافة إلى أنّها تضمن ممارسةً مُريحة ومُرضية بعيدةً من الإحراج والإنزعاج.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ قواعد النّظاقة الشخصيّة التي يجب أخذها بالإعتبار قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة.

1
الإستحمام

الإستحمام

يُفضّل الإستحمام قبل الممارسة الجنسيّة من أجل زيادة الشّعور بالإنتعاش وطرد الروائح الكريهة التي قد تُفسد العلاقة. ويُمكن اللجوء إلى شامبو يتمتّع بنكهاتٍ عطريّة يمنح البشرة رائحةً تزيد من الإثارة، ويجب أيضاً الحرص على تجفيف الجسم جيّداً واستخدام زيتٍ معطّرٍ للجسم أو لوشن لمزيدٍ من النّعومة واللمعان.

2
الإهتمام بالمنطقة الحساسة

الإهتمام بالمنطقة الحساسة

بالإضافة إلى أهمّية الإستحمام قبل العلاقة الحميمة، لا بدّ من استشارة الطّبيب بشأن الغسول الصحّي والأكثر آماناً للإستخدام لتنظيف المنطقة الحساسة وتطهيرها وجعلها نقيّة ورائحتها جذابة.

3
إزالة الشعر

إزالة الشعر

مِن المهمّ تنظيف الأعضاء التناسليّة جيداً وإزالة الشّعر من المناطق الحسّاسة عند الشريكين عن طريق اختيار طريقة إزالة الشّعر المُناسبة للجسم. يُنصح باستخدام الطّرق التقليديّة مثل السّكر أو الشّمع في صالون التجميل، والتّعامل بلطفٍ وبرفقٍ شديدٍ أثناء الحلاقة على أن تكون باتّجاه الشّعر وليس عكس الإتّجاه.

4
غسل الأسنان جيّداً

غسل الأسنان جيّداً

لا بدّ من غسل الأسنان جيّداً قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة والحرص على استخدام غسولٍ طبّي للفم برائحة النّعناع لزيادة الشّعور بالإنتعاش؛ وذلك لأنّ رائحة الفم أثناء العلاقة تلعب دوراً هاماً في زيادة الإثارة وتحسين الأداء الجنسي.

5
تقليم الأظافر

تقليم الأظافر

يُفضّل الحرص على تقليم الأظافر جيّداً قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة، إذ أنّ هذا يُعتبر جزءاً هاماً من النّظافة الشخصيّة نظراً لِما يُمكن أن تنقل البكتيريا التي تتراكم في الأظافر من أمراض ومشاكل صحّية، خصوصاً في حال تعرّض أحد الزوجين للخدوش أثناء ممارسة العلاقة.

6
الذهاب إلى المرحاض

الذهاب إلى المرحاض

يجب الحرص على التبوّل أو إخراج الفضلات قبل ممارسة العلاقة الحميمة وتنظيف المنطقة التناسليّة جيّداً بعد ذلك؛ فالحاجة لاستخدام المرحاض أثناء الممارسة الجنسيّة قد تُفسد العلاقة وتحدّ من الإثارة.

7
تجنّب تناول بعض الأطعمة

تجنّب تناول بعض الأطعمة

هناك بعض أنواع الأطعمة التي قد تجعل رائحة الأعضاء التناسليّة وإفرازاتها جميلة ويجب الحرص على تناولها قبل العلاقة الحميمة؛ مثل الأناناس والليمون والتفاح. بينما هناك أنواع أخرى تؤثّر سلباً على رائحة الأعضاء التناسليّة وإفرازاتها ويُفضّل تجنّبها قبل العلاقة مثل اللحوم الحمراء والبصل والثوم والملفوف.

إليكم المزيد من صحتي عن النظافة الشخصية والعلاقة الحميمة: 

 

الحفاظ على النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية

٧ نصائح لنظافة شخصية تنجح العلاقة الزوجية

كل ما يجب معرفته عن نظافة المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟