كيف تؤثر المأكولات البحرية على الرغبة الجنسية؟

كيف تؤثر المأكولات البحرية على الرغبة الجنسية؟

من المعروف أنّ النّظام الغذائي يؤثّر تأثيراً مباشراً على الحياة الجنسيّة عموماً والرغبة الجنسيّة خصوصاً. لذا نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي العلاقة المُثيرة التي تربط بين المأكولات البحريّة والرغبة الجنسيّة.

 

يُحفّز تناول المأكولات البحريّة الرّغبة الجنسيّة بشكلٍ كبير ولا تتوقّف فوائد هذه الأطعمة عند تعزيز الرّغبة بل تتعدّاها إلى زيادة الخصوبة والإنجاب.

 

المحار

 

يُعتبر المحار من المأكولات البحريّة الغنيّة جداً بدهون أوميغا 3 وهي من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة التي تُقلّل من قابليّة الدم على التخثر وتُقلّل بالمقابل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 

كما أنّ المحار من أغنى مصادر معدن الزنك وهو العنصر الأساس لإنتاج هرمون التستوستيرون؛ فيعمل بالتالي على زيادة الرّغبة الجنسيّة وتخفيف التوتّر وتحسين المزاج.

 

السلطعون

 

يتميّز السلطعون بأنّه منخفض السّعرات الحراريّة والدّهون، وهو مثالي فقدان الوزن إذ يحتوي فقط على 98 سعرة حراريّة، وهو ممتاز لصحّة القلب نظراً لاحتوائه على نسبةٍ كبيرة من أحماض الأوميغا 3 ويقي من أمراض الشرايين والأوعية الدمويّة. بالإضافة إلى ذلك، فإنّ السلطعون غنيّ بالبروتينات والكالسيوم والزنك وخالٍ من الكربوهيدرات.

 

كلّ هذه الأمور تجعل من السلطعون غذاء مثالياً ليس لفقدان الوزن وصحّة القلب فحسب إنّما أيضاً لتعزيز الرّغبة الجنسيّة بفضل تأثيره الإيجابي الدورة الدمويّة في الجسم ومُساهمته في زيادة تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة.

 

السلمون

 

إنّ تناول سمك السلمون يُساعد في التّخفيف من التوتّر وتغيير المزاج إلى الأفضل، فهو غنيّ بأوميغا 3 والأحماض الدهنيّة التي تعمل على تحسين المزاج بشكلٍ طبيعي، كما يحتوي السلمون على كمّياتٍ كبيرةٍ من فيتامين D الذي يطرد المزاج السيّء ويُعزز الاسترخاء من خلال زيادة مستويات السيروتونين؛ وهذا يزيد من الرّغبة الجنسيّة.

 

ويتضمّن السالمون كمّيةً هائلةً من حمض الأرجينين الذي يُعتبر من أهمّ الأحماض الأمينيّة الموجودة في معظم الأسماك ولكن بكمّياتٍ مميّزة في سمك السلمون، ويتميّز أيضاً بقدرته على إفراز اكسيد النيتريك الذي يعمل على تمديد الاوعية الدمويّة وبالتالي تحسين تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة؛ وبالتالي فإنّه يزيد من الإثارة والرّغبة الجنسيّة لدى المرأة والرجل ويُحسّن من أدائهما أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

يُنصح عادةً بتناول المأكولات البحريّة لمرّتين في الأسبوع لتعزيز الصحّة الجنسيّة.

 

للمزيد عن العلاقة الحميمة والمأكولات البحرية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لن تتصوّروا مدى تأثير المأكولات البحرية على العلاقة الحميمة!

المأكولات البحرية... فوائد لا تعدّ ولا تحصى

4 خطوات لزيادة الرّغبة الجنسيّة عبر الطرق الطبيعيّة

‪ما رأيك ؟
من انوثة