كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

الرتابة والملل هي من الأمور الطبيعيّة التي تصيب الزوجين، ولكن يمكنكما بخطوات بسيطة كسر الروتين بينكما وإنعاش العلاقة الحميميّة بعد فترة من الملل. تابعونا للتعرّف إلى كيفيّة كسر الروتين بين الزوجين.

 

الشغف في العلاقة الحميمة يعزّز إمكانية الحمل

 

- غيّرا مكان اللقاء الحميم بينكما، فليس شرطاً أن يكون في غرفة النوم اختارا مكاناً خاصاً، ويمكنكما أن تخلقا فيه أجواءً رومنسيّة مميّزة من حيث الألوان وشكل الفراش والإضاءة والوسائد. لستما في حاجة إلى شراء أشياء باهظة الثمن يمكنكما خلق أجواء مميّزة بما هو موجود في بيتكما.

 

- جرّبا التحدث مع بعضكما أثناء العلاقة الحميمة، وعبِّرا عن مدى تفاعلكما وركزا على العبارات الإيجابيّة. لا تصمتا، فالتفاعل اللفظي يعتبر من أهم الأساليب لإيصال المشاعر الحقيقية أثناء العلاقة الحميمة.

 

كيف تبرز المرأة عدم رضاها عن العلاقة الحميمة؟

 

- إجعلا فترة المداعبة فترة مرحة، ويمكن الإستعانة ببعض الألعاب الحميمة.

 

- خصصا وقتاً بعد اللقاء الحميم للتحدّث عن العلاقة والأداء وركزا على ما يعجبكما في العلاقة الحميمة بينكما ثم تطرقا إلى الأشياء السلبية فيها.

 

- الأمر يحتاج إلى وقت وتدريب لتغيير العادات السلبيّة في العلاقة الحميمة، فلا تيأسا من أول محاولة واستمرا.

 

ما هي اسباب فقدان اللذة في العلاقة الحميمة؟

 

- من الناجح في حالات الملل أن تطلب الزوجة العلاقة الحميمة وتفاجئ زوجها بأسلوبها الخاص من بداية اللقاء حتى آخره، مثل هذه الأمور تزيد من درجة الإثارة لدى الزوج، وتجعله يترقب المزيد ما يساعد على تحقيق الرضى لكما.

‪ما رأيك ؟