ما الذي يؤدي للانجذاب الجنسي نحو الاقدام؟

ما الذي يؤدي للانجذاب الجنسي نحو الاقدام؟

قد لا يشعر البعض بالإثارة الجنسية إلّا عند التعرض لجزء من الجسم لا يعتبر عادة جنسياً، مثل القدمين. فالإنجذاب إلى هذا الجزء من الجسم شائعٌ جداً، وهو على ارتباط بالعديد من الأسباب التي سوف نطلعكم عليها خلال السطور القادمة.

 

أسباب الانجذاب الجنسي الى الأقدام

- قد يكون سبب الارتباط بين الأقدام والشهوة الجنسية هو فضول المراهقين أو ارتباط عشوائي بينها ومشاعر المتعة الجنسية. إن الارتباط العشوائي قد يكون بريئاً أو غير مقدر لمحتواه الجنسي عند حدوثه في البداية. على سبيل المثال، قد يتمتع الشاب بملمس الأقدام وشكلها أو الإحساس باللمس تماماً كما يحدث عندما يلمس الملابس الداخلية النسائية وغيرها من الأمور. في البداية، يحدث الإحساس اللطيف بشكل عشوائي، وبعد ذلك، وفي الوقت المناسب وبالتجربة، يتم تعزيز لمس الأقدام ومداعبتها كجزء من النشاط الجنسي، ويتمّ الارتباط بين الملابس والإثارة الجنسية.

- كما أن مناطق المخ المرتبطة بالأعضاء التناسلية والقدمين متاخمة لبعضها البعض في خريطة صورة الجسم للمخ، ذلك وفقاً لبحثٍ أجراه العالم Ramachandran وهذا ما تمّ نشره في كتاب Phantoms in the Brain: Probing the Mysteries of the Human Mind. لذلك فإن هناك إرتباط منطقيّ للإنجذاب إلى الأقدام والرغبة الجنسية.

 

العلاجات

- إن الإنجذاب إلى الأقدام ليس بمرضٍ عقليّ أو نفسيّ، لذلك وفي حال لم يتداخل أبداً مع أداء الشخص اليومي، فهو لن يشكل خطورةً عليه. ولكن في حال تسبب الإنجذاب إلى الأقدام بعض المشاكل خصوصاً مع الشريك الآخر، فمن المهم استشارة الطبيب النفسي، الذي سوف يصف العلاج الإدراكي السلوكي. وهو بذلك يمكن أن يكشف سبب المشكلة ويساعد المريض في التعامل مع الظروف المحيطة والأهم من ذلك السيطرة على ردّأت فعله.

- كما انه من الضروري أن يستشير من يعاني من هذه المشكلة المتطوّرة، أن يتحدث إلى الشريك الآخر بكلّ صراحة. فهذا المر يساعدهما على التعامل بوعي ويمنع أيّ مشكلة تهدد الحياة الزوجية أو العلاقة الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟