ما الذي يدلّ على قوة العلاقة بين الشريكين؟

ما الذي يدلّ على قوة العلاقة بين الشريكين؟

لا شكّ ان العلاقة القوية التي تجمع بين الزوجين هي العامل الرئيسي الذي يعزز من استمرارية الزواج وديمومته.  من هنا، فإن بعض العلامات التي تدل على قوة العلاقة بين الشريكين يمكن ملاحظتها بسهولة، في حين ان القسم الآخر قد يكون مخفياً.

 

 

علامات تدل على قوة العلاقة بين الشريكين


الصراحة

إن الصراحة والوضوح هي من بين أهم العلامات التي يمكن ان تدلّ على قوة العلاقة بين الشريكين. فعندما يطلع الشريكين بعضهما البعض على كلّ ما يمرّان به، يمكن ان يبعدا كلّ الغموض والأمور المخفية التي يمكن ان تسبب المشاكل الكبيرة في العلاقة الزوجية. من هنا، وعندما يواجه الشريكين مشاكل على الصعيد المهني، الشخصي، والنفسي ويتشاركان مشاعرهما مع بعضهما البعض، فإنهما بالتالي يقويان من العلاقة التي تجمع بينهما ويحافظان على زواجهما.

 

الإخلاص

إن الإخلاص مهمٌ جيّداً في الزواج وهو أحد أبرز العلامات التي تدلّ على قوة العلاقة بين الشريكين. من هنا، فإن الإخلاص بين الشريكين وعدم الاستسلام لمغريات الحياة خصوصاً تلك المرتبطة بالشهوة الجنسية، هي من بين الأمور التي تدلّ على قوة العلاقة بين الشريكين. والإخلاص لا يكمن فقط من خلال عدم الانزلاق في عالم الخيانة، بل أيضاً قد يكون من خلال عدم الانتقاد والتكلم بالسوء عن الشريك الآخر خصوصاً في غيابه.

 

تخطي الأزمات

من الطبيعي ان يمرّ الشريكين بالعديد من المشاكل الحياتية والضغوطات النفسية الكثيرة، ولكن ما يدلّ فعلاً على قوة العلاقة بينهما هو تخطيهما للأزمات سوياً. فعندما يختار الشريكين مواجهة كلّ مشاكل وازمات الحياة معاً دون التهرب من المسؤوليات، فهذا الأمر يعني ان العلاقة التي تربطهما قوية جداً ومتماسكة.

 

الثقة

إن الثقة هي من العوامل المهمة جداً في العلاقة الزوجية. فالثقة تمنع الشكّ وتعزز من سعادة الشريكين خلال الزواج. من هنا، وعندما يثق الشريكين ببعضهما البعض، فهما يمنعان تماماً تدهور علاقتهما وطلاقهما في نهاية المطاف.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟