اقضوا على الخمول الجنسي بهذه العادات!

اقضوا على الخمول الجنسي بهذه العادات!

الخمول الجنسي، وانعدام الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، امور شائعة تحدث عند جميع الازواج، الذين مضى على زواجهم سنوات عدة، نتيجة الروتين اليومي والتعب والتوتر بسبب العمل. وقد يلجأ البعض الى الاقراص الدوائية لمعالجة هذا الخمول، ولكننا من موقع صحتي، سنعرّفكم على بعض العادات التي تزيد من الرغبة الجنسية.

 

ممارسة الرياضة: من اهم وسائل معالجة الخمول الجنسي، ممارسة الرياضات المشتركة بين الازواج، حتى لو اقتصرت على المشي الخفيف بشكل يومي، مما يعزز التواصل العاطفي بين الزوجين بسبب التأثير الرياضي الإيجابي على الحالة المزاجية، وهو بالتأكيد سينعكس ايجابا على حياتهما الجنسية. اضافة الى ان الرياضة تزيد من هرمون التيستوستيرون الذي يجعل الانسان لديه رغبة كبيرة في ممارسة العلاقة الحميمة.

 

الاطعمة: هناك بعض الاطعمة، تحتوي على منشطات طبيعية، تزيد من الرغبة الجنسية، مثل ثمار البحر، وتحديدا المحار، الذي يحتوي على مواد مضادة للاكسدة، وهو غنيّ ايضا بالعناصر الضرورية للاداء الجنسي والخصوبة. 

 

الرومانسية: قد يكون مفيدا استحمام الزوجين معا بمياه دافئة، الامر الذي من شأنه ان يحفّز الرغبة الجنسية، ويهيئ الحالة النفسية والمزاجية لممارسة العلاقة الحميمة لكلا الطرفين. كما ان الكلام الرومانسي يلعب دورا كبيرا في اشعال مشاعر المرأة وتحفيز رغبتها لممارسة العلاقة الحميمة. وتعتبر مشاهدة الأفلام الرومانسية من أكثر الأشياء التي تُحرّك الجانب العاطفي للمرأة لما تحتويه من مشاهد حب.

 

النظام الغذائي: يحتوي العسل على فيتامين B ويساعد في رفع درجة الاثارة الجنسية. كما يساعد تناول الفاكهة والخضار على وصول الدم الى الاجهزة الجنسية، لاحتوائها على مواد مضادة للاكسدة، ومجموعة من الفيتامينات. ومن المعروف ان التدخين يؤثر ايضا في وصول الدم الى شرايين الاعضاء التناسلية ويسبب ضيق الاوعية الدموية، وقد يكون من المفيد الاقلاع عنه.

 

الخمر: يساعد القليل من الخمر على الاسترخاء والقضاء على التوتر، ويجعلكما في مزاج هادئ ومناسب لممارسة العلاقة الحميمة.

 

اليكم المزيد من المسببات لضعف الرغبة الجنسية عند الزوجين من خلال موقع صحتي:

 

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

هذه هي الأسباب التي تقف وراء تراجع الرغبة الجنسية عند الرجل!

كيف يؤثر الاكتئاب على ضعف الرغبة والاداء الجنسي؟

‪ما رأيك ؟