ما تأثير إرتفاع ضغط الدم على العلاقة الحميمة؟

ما تأثير إرتفاع ضغط الدم على العلاقة الحميمة؟

ترتبط العديد من الحالات المرضية بإرتفاع ضغط الدم، ومنها حالات مرتبطة بالعلاقة الحميمة بين الزوجين. وفي المقال الذي يعرضه لك موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على نقاط علاقة إرتفاع ضغط الدم بالعلاقة الحميمة. وفي هذا الإطار، يمكن أن يساعدكم المقال على تحسين العلاقة بينكما من خلال التنبّه إلى بعض الأمور المتعلّقة بهذا الأمر. 

 

ما الرابط بين العلاقة الحميمة وإرتفاع ضغط الدم؟

 

- يؤثر ارتفاع ضغط الدم لدى الأزواج، وخصوصاً الرجال على القوة الجنسية التي يتمتعون بها، فمع تفاقم حالة ارتفاع ضغط الدم، تتفاقم أيضاً نسبة الدم المتدفقة إلى الأعضاء التناسلية لديهم، الأمر الذي يسبّب الكثير من المشاكل في هذا الإطار، خصوصاً على صعيد الأوعية الدموية التي تمتد حتى هذه المنطقة من الجسم. 

 

- أيضاً من أبرز الآثار التي يتركها إرتفاع ضغط الدم على الصحة الجنسية لدى الأزواج هي الضعف في الرغبة حيث إن العديد منهم يصاب ببعض الضعف في المنطقة خصوصاً الرجال حيث يصبح من الصعب عليهم الوصول إلى الذروة من حيث عدم قدرتهم على إتمام العلاقة الحميمة بالطريقة الصحيحة والمناسبة. 

 

- كما أن إرتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين من حيث عدم قدرة المرأة على التفاعل الصحيح والمناسب مع الزوج ما يؤدي إلى الكثير من المشاكل وإلى الضعف في العلاقة، وبالتالي فهي تشعر بانعدام في الرغبة الجنسية في كثير من الأحيان. 

 

- هذا ونشير إلى أن إرتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤثر سلباً على قدرة المرأة في الوصول إلى النشوة من حيث عدم تدفّق الدم إلى المهبل بالكمية المطلوبة وهذا الأمر يؤثر على تفاعل الأعضاء لديها خلال العلاقة الحميمة، وهذا الأمر يسبّب لها الإنزعاج وعدم القدرة على التجاوب مع الزوج للوصول إلى إتمام العلاقة الحميمة حتى النهاية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن ضغط الدم من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

افكار خاطئة عن ارتفاع ضغط الدم لا يجب ان تصدّقوها أبداً!

افكار خاطئة جداً عن ارتفاع ضغط الدم... تجنبوا تصديقها!

هل يؤثر الفلفل الحار سلباً أو إيجاباً على مستوى ضغط الدم؟

‪ما رأيك ؟