ما هو النعاس الجنسي؟

ما هو النعاس الجنسي؟

تشكّل العلاقة الحميمة جزءاً هاماً من الحياة الزوجيّة حيث أنّها قد تسبّب النفور بين الشريكين مما يؤثّر سلباً على حياتهما اليوميّة، أو قد تساهم في توطيد العلاقة بينهما وتعزيز مشاعر الحبّ ممّا يؤثّر إيجاباً على كلّ ما يقومان به من مهام وأفعالٍ يوميّة وفي مختلف الصّعد.


في بعض الحالات، يمكن أن تشوب العلاقة الحميمة بعض المشاكل التي يمكن للشريكين التغلّب عليها بالتّعاون والتفهّم. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هو النّعاس الجنسي أو ما يُعرف أيضاً بالجنس النومي.

 

ما هو النّعاس الجنسي؟

 

النّعاس الجنسي أحد اضطرابات النّوم التي قد يُصاب بها البعض، وهو عبارةٌ عن إقدام الشّريك على ممارسة العلاقة الحميمة أثناء النّوم ومن دون أن يشعر بذلك، حيث يتفاجأ أثناء الإستيقاظ من النّوم بالممارسة ولا يتمكّن من تذكّر أيّ شيء من العلاقة ولا حتّى أنّه قام بها.

 

سبب الإصابة بالجنس النومي

 

إنّ المصاب بالجنس النومي يكون الغشاء الخارجي في المخّ لديه في حالة عملٍ دائم؛ وهذا الغشاء هو المسؤول عن التحكّم برغبات الإنسان وغرائزه عند الإستيقاظ.

 وعادةً ما تحدث الإصابة بالنّعاس الجنسي نتيجة للمعاناة من اضطرابات النّوم كالتبوّل أو المشي أثناء النوم أو الإحتلام وغيرها من الإضطرابات الشائعة بسبب النّشاط غير الطّبيعي الحاصل في المخّ.

 

أعراض النعاس الجنسي

 

يمكن أن تدلّ عدّة مؤشّرات وعلامات على احتمال الإصابة بالنّعاس الجنسي، ومن أبرز الأعراض نذكر:

 

- تباعد فترات ممارسة العلاقة الجنسيّة مع الشّريك من دون مبرّرٍ واضح.

- الشعور بالقلق الدائم والتوتّر والضّغط النفسي، الذي قد يزيد من اضطرابات النّوم وبالتالي من حدوث النّعاس الجنسي.

- الحركة الزائدة أثناء النوم ومحاولة التواصل مع الشريك من دون وعي وعدم تذكّر أيّ شيء عند الإستيقاظ.

- ملاحظة بعض الآلام التي قد تنتج عن اضطرابات النّوم كالشعور بألمٍ في الأسنان عند الإستيقاظ من دون معرفة السّبب؛ الذي قد يعود إلى الكزّ على الأسنان أثناء النّوم.

- الشعور الدائم بالتّعب والإرهاق يُعتبر أحد أعراض المعاناة من النّعاس الجنسي إلا أنّه لا يدلّ دائماً عليه.

 

يُنصح باستشارة الطّبيب في حال ملاحظة أيّ أعراضٍ قد تدلّ على المعاناة من اضطرابٍ ما، لا سيّما إن كان يحدث أثناء النّوم ولا يمكن تذكّره عند الإستيقاظ.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسيّة إضغطوا على الروابط التالية:


كم تستغرق مدة الإيلاج في العلاقة الجنسية؟

6 طرق تؤمّن استعداداً مثالياً للعلاقة الحميمة!

كيف تؤثر كثرة ممارسة الجنس على الجسم؟

 

‪ما رأيك ؟