ما هي أهم فوائد نوبة الضحك خلال العلاقة الحميمة؟

ما هي فوائد نوبة الضحك خلال العلاقة الحميمة؟

هل تعرفون أهم ما يمكن أن يحسن علاقتكم بالشريك؟  الجواب هو الضحك وروح الدعابة. فإذا كان بإمكان الشريك أن يجعلكم تضحكون، فسيتأكّد إذاً أنكم مستمتعون. لكن ماذا عن الضحك أثناء ممارسة الجنس؟

 

نوبة الضحك خلال العلاقة الحميمة

هناك العديد من الفوائد التي توفرها نوبة الضحك للشريكين خلال العلاقة الحميمة:

تقوية العلاقة مع الشريك

نوبة الضحك أثناء العلاقة الحميمة تغمر الدماغ بالمواد الكيميائية التي تعزز الشعور بالرضا. يتمّ إنتاج السيروتونين والكورتيزول والإندورفين والإبينفرين في مركز البحث عن المتعة في الدماغ عندما تضحكون.

على سبيل المثال ، تتدحرجون أو تسقط من السرير عن طريق الخطأ أثناء ممارسة الجنس. تضحكون أنتم وشريككم بشكل هستيري على ما حدث. خلال هذا الوقت ، تغمر المواد الكيميائية للسعادة دماغكم تلقائياً. أنتم تضحكون على نفسكم وعلى شريككم بسبب رد فعله. هذه هي الطريقة التي تعزز من الرابط مع الشريك وتقوّي العلاقة بينكما، لا بل تخلق بعض المواقف الطريفة التي سوف تتذكرونها في وقتٍ لاحق.

 

التقليل من التوتر

تساعد نوبة الضحك على تقليل الخوف والتوتر من خلال بناء الثقة بينكم وبين الشريك. على سبيل المثال، عندما تمارسون الجنس، تشعرون بالراحة وتستمتعون بالعلاقة الحميمة عندما تضحكون. يصدر جسمكم ضوضاء محرجة، إذا نظر إليكم الشريك مبتسماً، فسوف ترتاحون، وتبتسمون. إذا بدأتم في الضحك على ما حدث، فهو سيفعل الامر عينه أيضاً. يزداد مستوى الثقة في تلك اللحظة مع شريككم.

 

متعة أكبر

الحياة الجنسية الصحية هي إحدى الطرق التي يمكنكم من خلالها أن تعززوا مزاجمكم وأن تستمتعوا أكثر. فالعلاقة الحميمة، يجب أن تكون وقتاً يمكنكم فيه الاسترخاء والاستمتاع. يمكن أن يضيف الضحك أثناء ممارسة الجنس الفرح والسعادة، لذلك نوبة من الضحك قد تفيد كثيراً في تعزيز مزاجكم ومساعدتكم على نسيان كلّ المشاكل التي تعانون منها في حياتكم اليومية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

السؤال الذي يقلق الرجال... هل دوالي الخصية يؤثر على الإنجاب؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟