هل تشعرون بألم البطن أثناء العلاقة الزوجية؟ إليكم السبب!

هل تشعرون بألم البطن أثناء العلاقة الزوجية؟ إليكم السبب!

هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن يعاني منها الأزواج عندما يتعلّق الامر بممارسة العلاقة الحميمة. ومن بين تلك الاكثر شيوعاً، لا بدّ من أن نذكر الم البطن المزعج والذي يمكن أن يؤثّر على متعة الزوجين. ولكن، ما هي أسباب ألم البطن أثناء العلاقة الزوجية؟ وهل من علاجاتٍ متوفرة لها؟

 

الم البطن أثناء العلاقة الزوجية

لدى النساء:

الوضعيات

تسمح بعض الوضعيات الجنسية بدخول القضيب بشكلٍ أعمق أثناء ممارسة الجنس المهبلي أو الشرجي، مما قد يسبب الألم للمرأة.

نصيحة: أفضل علاج في هذه الحالة هو تجنب الدفع العميق وتجربة وضعيات أخرى لا تسبب هذا الألم مثل أن تكون المرأة في الأعلى او على القمة.

 

الغازات

يمكن أثناء ممارسة العلاقة الزوجية أن يدفع القضيب الهواء إلى المهبل أو الشرج. إذا أصبح الهواء محاصراً، فقد تشعر المرأة بألم ناتج عن الغازات في الجزء العلوي من البطن أو الصدر.

نصيحة: من أهم العلاجات لهذه الحالة هو طرد الغازات من البطن. يمكن تسريع هذا الامر من خلال شرب كوبٍ من الشاء الساخن بعد ممارسة العلاقة الزوجية.

 

تكيسات المبيض

تكيسات المبيض هي جيوب مملوءة بالسوائل تظهر داخل المبيض أو على سطحه. عادة ما تكون غير مؤلمة، ولكن يمكن أن تسبب التكيسات الكبيرة ألماً في أسفل البطن، يمكن أن يشتدّ أثناء ممارسة الجنس أو بعده.

نصيحة: قد يوصي الطبيب بوسائل منع الحمل الهرمونية، مثل حبوب منع الحمل، لمنع تكيسات المبيض من التكرار. وفي حال كانت التكيسات كبيرة الحجم، يمكن أن يوصي الطبيب بالجراحة.

 

لدى الرجال:

التهاب البروستات

التهاب البروستات هو عبارة عن  تورم في البروستات، وهي غدة عضلية بحجم الجوز أسفل المثانة مباشرة، تنتج السائل المنوي وتساعد على دفعه خارج الجسم أثناء القذف. يمكن أن يكون التهاب البروستات مزمناً، وهو أكثر أمراض المسالك البولية شيوعاً لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً. من الأعراض الشائعة آلام أسفل البطن أثناء القذف أو بعده، أي ان الرجال يعانون من هذه الآلام أثناء العلاقة الزوجية.

نصيحة: تناول المضادات الحيوية هو العلاج الأكثر شيوعاً لالتهاب البروستات. سيختار الطبيب الدواء بناءً على نوع البكتيريا التي قد تسبب العدوى.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

8 علامات شائعة تنذر بانخفاض مستوى الأوكسيجين في الدم

ما هي حالة "نقص الاكسجين السعيد"؟

هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا وعلاجه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟