4 مواضيع أساسية يجب التطرق اليها قبل الزواج

4 مواضيع أساسية يجب التطرق اليها قبل الزواج

قبل التقدم الى الخطوة الكبيرة، أي الزواج وفي مرحلة ما قبل هذه المرحلة أي الخطبة على الشريكين القيام ببعض الأحاديث العميقة والمطولة لمناقشة الكثير من المواضيع لتفادي التسبب بمشاكل أو سوء تفاهم فيما بعد. من المهم جداً أن يكون الشريكين قد أقدما على التباحث بشكل واضح وصريح في الكثير من الأمور المهمة والجوهرية للعلاقة.

 

موضوع الاولاد

 

يجب التحدث مع الشريك أو الشريكة قبل الزواج بموضوع الأولاد لمعرفة إن كان يريد أو تريد إنجاب الاطفال وعدد الاطفال وكل الامور التي تتعلق بهذا الموضوع لتوضيح أمور عدة قد تلي في المستقبل. وبخاصة الفترة الزمنية بعد الزواج التي يريد فيها الشريك محاولة الإنجاب.

 

التعرف الى الأهل

 

من المهم جداً التعرف الى أهل الشريك ونمط حياتهم لمعرفة ما هي التقاليد والعادات الجديدة التي ستعيشينها من خلاله، ويجب أن يتم السؤال والاستفسار عن طريقة رؤية الشريك للاولويات في الحياة وما هي نظرة هذا الاخير في موضوع إنشاء عائلة وتحمل مسؤوليات كبيرة فيما بعد. والاهم هو المناقشة بالاختلاف بالأديان إن كان موجود بين الشريكين لمعرفة كيفية التعامل مع هذا الموضوع فيما بعد وقدرة الشخص على استوعاب هذا الامر في شريك حياته المستقبلي.

 

موضوع السيطرة

 

يجب هنا على الشريكة المراقبة جيداً في موضوع الشريك وبخاصة عندما يتعلق الأمر بأخذ القرار في مواضيع كبيرة وجدية إن كان شريكها من الأشخاص الذين يملكون طبعاً مسيطراً لا يقبل النقاش أو من الأشخاص الذين يقبلون الآراء الخارجية المغايرة ويتحاورون لتكون النتيجة ثمرة نقاش مرضية للطرفين.

 

موضوع الحياة الزوجية والحياة المهنية

 

يجب التحدث عميقاً في موضوع العمل والزواج لحل كل المشكلات التي قد تظهر نتيجة لهذا الموضوع وإيجاد حلول مرضية للشريكين في الوقت نفسه وعدم فتح مجال لأي ذبذبات خارجية بالتدخل، والاتفاق على التفريق بين هاتين الحياتين وفصل جو العمل عن الجو المنزلي.

 

يقدم موقع صحتي نصائح عديدة للمقبلين على الزواج:

 

ما يجب أن تعرفوه عن تحليل الزواج

أسئلة يجب أن تعرفي إجاباتها قبل الزواج

4 نصائح للفتيات المقبلات على الزواج

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا