6 أمراض جنسية تنتشر بسبب تعدّد العلاقات

6 أمراض جنسية تنتشر بسبب تعدّد العلاقات

تعود العلاقة الحميمة بالعديد من الفوائد الصحية على الزوجين إلا أنّها يمكن أن تدمّر الصحة في حال كانت الممارسة غير آمنة، أي من دون استخدام أساليب الوقاية ومع تعدّد العلاقات. لذا نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأمراض الجنسية التي تنتج عن تعدّد العلاقات.

1
الهربس التناسلي

الهربس التناسلي

الإصابة بفيروس الهربس البسيط تؤثّر على الجلد والأعضاء التناسلية وبعض الأجزاء الأخرى من الجسم. ولأنّ هذا الفيروس يسهل انتقاله من شخصٍ إلى آخر، يُعتبر شائعاً ويزيد خطر الإصابة به عند تعدّد العلاقات والشركاء الذين تتمّ ممارسة العلاقة الحميمة معهم.  

2
الكلاميديا

الكلاميديا

تسبّبه بكتيريا تنتقل من الشريك المصاب إلى الآخر السليم عن طريق الاتصال الجنسي، ويمكن لتعدّد العلاقات أن يزيد من خطر الإصابة به خصوصاً وأنّ أعراضه قد لا تكون محدّدة ويمكن ألا يدرك المصاب أنّه يحمل بكتيريا الكلاميديا فيقوم بنقلها إلى الآخرين ويساهم في انتشارها.

3
السيلان

السيلان

من أكثر الأمراض المنقولة جنسياً شيوعاً وهو عبارة عن عدوى بكتيريّة مُعدية تعيش في الأماكن الرطبة والدافئة من الجسم مثل المنطقة الحساسة والأعراض التناسلية. ومن أساليب الوقاية من السيلان، ممارسة العلاقة الحميمة مع شريك واحد وتجنّب تعدّد الشركاء في الحياة الجنسية.

4
الإيدز

الإيدز

فيروس نقص المناعة البشرية HIV يسبب الإصابة بالإيدز، ويُعتبر ناشطاً في حال تعدّد الشركاء الجنسيين، إذ يُنصح بممارسة العلاقة الجنسيّة مع شريك واحد غير مصاب للبقاء في منأى عن هذا الفيروس الذي يُحدث تغييرات في نظام المناعة في الجسم ويعرّضه للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

5
فيروس الورم الحليمي البشري

فيروس الورم الحليمي البشري

فيروس الورم الحليمي البشري HPV هو عبارة عن مجموعة من الفيروسات التي تؤثر على الجلد وتصيب الأعضاء التناسلية نتيجة التقاطه جراء الممارسة الجنسية. ويزيد خطر الإصابة بالعدوى عند تعدّد الشركاء خصوصاً وأنّ هذا الفيروس ينتقل عبر الممارسة الجنسية وملامسة الجلد المصاب في المنطقة الحساسة.

6
الزهري

الزهري

تحدث الإصابة بالزهري نتيجة التعرّض لنوع من البكتيريا بسبب ممارسة علاقة جنسية غير آمنة. وللزهري مراحل عدّة تتميّز بأعراض خاصة تتراوح حدّتها من خفيفة إلى حادة بحسب الحالة. ويمكن الحدّ من انتشار الزهري من خلال تجنّب تعدّد العلاقات، خصوصاً وأنّ مضاعفاته قد تكون خطيرة في حال لم يُعالج.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

اقرأوا المزيد عن مخاطر تعدّد العلاقات الجنسية على هذه الروابط:

‪ما رأيك ؟
من انوثة