6 استعدادات ضروريّة قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة

6 استعدادات ضروريّة قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة

يُعتبر الإستعداد للعلاقة الحميمة من الأمور الهامّة خصوصاً وأنّه يجعلها أكثر سهولة وأكثر أماناً، لذلك هناك بعض الأمور التي لا بدّ من أخذها بالإعتبار قبل الشّروع في ممارسة العلاقة الجنسيّة؛ ما يعود على الزوجين بالإيجابيّة الصحّية والنفسيّة بعد الإنتهاء من العلاقة.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الإستعدادات التي لا يجب إهمالها قبل ممارسة العلاقة الجنسيّة.

 

النّظافة الشخصيّة

تقع النّظافة الشخصيّة على رأس القائمة نظراً لأهمّيتها القصوى ووجوب الحرص عليها دوماً وخصوصاً قبل ممارسة أيّ نشاطٍ جنسي.

وتلعب النّظافة الشخصيّة دوراً أساسيّاً في حماية الزوجين من الأمراض المنقولة عن طرق الإتّصال الجنسي، إضافة إلى أنّها تمنع نفور الشّريك الذي قد ينتج عن الرائحة الكريهة من المنطقة الحساسة أو عدم إزالة الشعر الزائد على سبيل المثال.

 

التّغذية

من المهمّ قبل ممارسة العلاقة الحميمة التركيز على نوع الأطعمة التي يتمّ تناولها، والحرص على اختيار تلك التي تحسّن من رائحة إفرازات الجسم والأعضاء التناسليّة والإمتناع عن تناول اللحوم الحمراء، البصل، الثوم، الملفوف، والهليون على سبيل المثال.

 

النّوم بشكلٍ كافٍ

لا يثخفى على أحد أنّ افتقار الجسم للنّوم الجيّد ومعاناته من اضطرابات النّوم وخصوصاً الأرق، من أكثر الأمور التي تنعكس سلباً على المزاج وتسبّب الإرهاق والتّعب للجسم؛ وهذا كلّه قد يحول دون نجاح العلاقة الحميمة نظراً لتأثّر الرّغبة الجنسيّة بشكلٍ وثيق بحالة الجسم العامة والنفسيّة.

 

ممارسة الرياضة

تعزّز ممارسة الرياضة بانتظامٍ واعتدال من الرّغبة الجنسيّة وتقوّي صحّة الجسم كما أنّها تحسّن المزاج؛ فهي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي إيصال الدم إلى الأعضاء التناسليّة بشكلٍ يسهّل الإنتصاب والوصول إلى النّشوة.

 

الذّهاب إلى المرحاض

قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ من الحرص على الذهاب إلى المرحاض، إذ أنّ التبوّل للمرّة الأخيرة قبل العلاقة يقلّل من الإنزعاج الذي قد يواجهه الزوجان أثناء ممارستها، كما أنّ هذه العمليّة من شأنها أن تساعد على الوصول إلى النشوة.

 

المداعبة

ينبغي عدم إهمال فترة المداعبة قبل الشروع في ممارسة العلاقة الجنسيّة؛ خصوصاً وأنّها تساعد على زيادة شعور الزوجين بالإثارة وتزيد من الرّغبة الجنسيّة ما يساهم في إنجاح العلاقة.

 

هذه الإستعدادات الـ 6 ضروريّة قبل ممارسة أيّ نشاطٍ جنسيّ، ويُنصح بأن تترافق مع تحضير أجواءٍ رومانسيّة في الغرفة مثل نثر الورود ووضع الشّموع في محاولةٍ لتعزيز الشّغف الإثارة قبل الممارسة.

 

اقراوا المزيد عن العلاقة الحميمة من خلال الروابط التالية: 


 

‪ما رأيك ؟