6 طرق فعالة لإطالة مدة العلاقة الحميمة... لا تتجاهلوها!

6 طرق فعالة لإطالة مدة العلاقة الحميمة... لا تتجاهلوها!

العلاقة الحميمة من أساسيات الحياة الزوجية وكلّما طالت مدّتها، زاد شعور الزوجين بالسعادة والإكتفاء العاطفي والجنسي. ولأنّ هذه العلاقة تتأثّر بمجموعة من العوامل، قد يعاني بعض الأزواج من قصر مدّة العلاقة ممّا ينعكس سلباً على حالتهما النفسيّة وحياتهما اليوميّة.


لمعالجة هذا الأمر، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض الطرق الفعالة التي يمكن اللجوء إليها لإطالة مدّة العلاقة الحميمة.

 

إطالة فترة المداعبة

يُنصح بإطالة فترة المداعبة قبل الشروع في الممارسة الجنسيّة، نظراً لقدرة المداعبات من تبادل قبلات وعناق وتلامس، على تقريب الزوجين من بعضهما البعض بشكلٍ أكبر وزيادة العاطفة بينهما.

 

التدليك

يُعتبر من الطرق الفعالة في إطالة مدة العلاقة الحميمة، حيث يمكن إدخاله ضمن مرحلة المداعبة والتركيز على المناطق الحساسة في جسم الشريك التي تزيد من شعوره بالإثارة.

 

التخلّص من التوتر

يؤثّر التوتر والضغط العصبي وكلّ المشاعر السلبيّة بشكلٍ غير محبّذ على الأداء الجنسي عند كلّ من المرأة والرجل، حيث تزيد نسبة إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول ممّا يؤدّي إلى صعوبة في بلوغ النشوة وتراجع الرغبة الجنسيّة ومشاكل في القذف والإنتصاب عند الرجل.

 

اليوغا

تساعد تمارين اليوغا على تنظيم التنفس وتحسين عمليّة تدفق الدم في الجسم المحمّل بالأوكسيجين إلى الأعضاء التناسليّة، ممّا ينعكس إيجاباً على الصحة الجنسيّة لدى الزوجين ويساعد على إطالة مدة العلاقة الحميمة.

 

النوم الجيّد

يُعدّ النوم الجيّد من العادات الصحية التي يجب الحرص عليها للتمتّع بصحّة جيّدة، إذ يزيد النوم لأقلّ من 6 ساعات من خطر الإصابة بمختلف الأمراض المزمنة والخطيرة والتي بدورها تسبّب مشاكل جنسيّة تحول دون إطالة مدة العلاقة الحميمة. ومن هذه الأمراض نذكر السكري ومشاكل القلب والشرايين واضطرابات ضغط الدم.

 

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة بشكلٍ معتدل ومنتظم في الحفاظ على دورة دمويّة صحّية كما تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية لا سيّما الجنسيّة منها؛ الأمر الذي يلعب دوراً هاماً في إطالة مدة العلاقة الحميمة.

 

عموماً، لا بدّ من اعتماد نمط حياةٍ صحّي يعتمد على تناول نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى تجنّب الخمول والإقلاع عن التدخين، للتمتّع بحياةٍ جنسيّة سعيدة وناجحة. 

 

للمزيد عن كيفيّة إطالة مدة العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية: 

 

6 حيل فعالة لإطالة مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين

5 نصائح لإطالة مدة العلاقة الحميمة... لا تتجاهلوها

لإطالة مدة العلاقة الحميمة مع الشريك... هذا ما يُمكن فعله

‪ما رأيك ؟
من انوثة