إليكِ التغيرات التي يمرّ بها جسمكِ بعد الزواج...كوني مستعدةً لها!

إليكِ التغيرات التي يمرّ بها جسمكِ بعد الزواج...كوني مستعدةً لها!

بعد الزواج، وممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، يمكن أن يمرّ الجسم بالعديد من التغيرات التي يمكن التوقف عنها. إلى جانب فضّ  غشاء البكارة، هناك العديد من التغييرات الأخرى التي يمرّ بها جسم المرأة بعد أول تجربة جنسية لها.

 

تغيرات جسم المرأة بعد الزواج

تورم الثدي

يخضع الجسم لتحولات مباشرة حيث يؤدي إثارة الجهاز العصبي إلى نشاط في الأوعية الدموية ممّا يؤدي إلى تورم الثدي. يمكن أن يصبح حجم الثديين أكبر بنسبة تصل إلى 25% أثناء ممارسة الجنس وبعد ذلك بفترة قصيرة. يمكن أن يختلف الحجم والصلابة في الواقع حسب مستوى الإثارة.

 

التغيرات المهبلية

تتغيّر مرونة المهبل بعد الزاج وبعد البدء بممارسة الجنس. نظراً لأن المهبل لا يزال معتاداً على هذا النشاط الجديد الذي قدمته لجسمك، فإن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يعتاد المهبل على العلاقة الحميمة ودخول العضو التناسلي. ومع ذلك ، فإن هذا الامر يتحسن مع مرور الوقت، حتى طريقة ترطيب المهبل ستتغير بمرور الوقت.

 

بشرة متوهّجة

هذه في الواقع واحدة من الفوائد الخفية والمدهشة التي يمكن أن يشهدها جسمكِ بعد الزواج. عندما تمارسين الجنس لأول مرة، فقد يكون لذلك تأثير مباشر على توهج وجهك - خاصةً إذا تمكّنت من الوصول للنشوة. فعندما تمارسين العلاقة الحميمة، فقد تتحسّن الدورة الدموية، مما يساعد في ضخ الأكسجين إلى بشرتك، مما يمنحها ذلك التوهج الشبابي.

 

يتعلم البظر والرحم كيفية الاستجابة

في حين أن المهبل قد يبدو غير نشط قبل أن يفقد عذريته، ستندهشين لمعرفة كيف يمكن أن يتعلم كيفية العمل من خلال التمدد والتقلص من تلقاء نفسه. قبل وأثناء الجماع، يتضخم البظر ويرتفع الرحم قليلاً، وهو أمر يمكن أن يتعلّما كيفية القيام به في المرة القادمة التي تمارسين فيها الجنس.

 

هل يمكن أن تشعري بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة؟

عندما تمارسين العلاقة الحميمة لأول مرة ، قد تشعرين بالألم أو بعدم الراحة، بسبب نقص الترطيب والخوف. إذا ظل الجنس مؤلماً بالنسبة لك، فيمكنك تجربة وضعياتٍ مختلفة لتقليل الانزعاج زاطلبي من شريكك أن يتروّى قليلاً عندما يتعلق الأمر بالايلاج. إستشيري الطبيب في حال اسمرّ الألم في كلّ مرة تمارسين فيها العلاقة الحميمة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

السؤال الذي يقلق الرجال... هل دوالي الخصية يؤثر على الإنجاب؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

‪ما رأيك ؟