الحرقان في المنطقة الحساسة شائع عند النساء... ما هي أسبابه؟

الحرقان في المنطقة الحساسة شائع عند النساء... ما هي أسبابه؟

قد تكون المنطقة الحسّاسة عرضة للعديد من المشاكل التي تقلق المرأة وتجعلها في حالة دائمة من الإنزعاج وعدم الراحة. ولأنّ مشكلة الحرقان في المنطقة الحساسة شائعة جداً، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز أسبابها، من أجل تسهيل العلاج.

 

- الملابس غير المناسبة: اختيار الملابس الضيقة أو تلك التي لا تناسب ممارسة الرياضة على سبيل المثال، يتسبّب بالحرقان في المنطقة الحساسة لأن هذه الملابس تزيد من التعرق ومن رطوبة المنطقة ممّا يجعلها أكثر عرضة لنمو البكتيريا والجراثيم وينتج عن ذلك الحكة والحرقان.

 

- منتجات معطّرة: استخدام المنتجات المعطّرة في المنطقة الحساسة مثل السدادات القطنيّة والبطانات وغيرها، يؤدي إلى الإصابة بتهيّج في هذه المنطقة والشعور بالحرقان والحكة كردّ فعل تحسّسي.

 

- إهمال النظافة الشخصية: هناك بعض النقاط الدقيقة التي لا ينبغي إهمالها في ما خصّ الحفاظ على النظافة الشخصية وخصوصاً المنطقة الحساسة، لضمان الحفاظ على صحّتها وسلامتها من الجراثيم والبكتيريا. فتنظيف المنطقة الحساسة بطرق خاطئة يؤدي إلى الشعور بالحرقان، لذلك يجب تجنّب المستحضرات التي تحتوي على مواد مسببة للحساسية بالإضافة إلى اتباع بعض الخطوات التي ينصح بها الطبيب.

 

- أمراض جلديّة: هناك بعض الأمراض الجلديّة التي تؤدي إلى الشعور بالحرقان في المنطقة الحساسة مثل الاكزيما والصدفية. ينتج ذلك عن الأعراض التي تسببها هذه الأمراض من تهيّج في الجلد وحكّة شديدة تؤدي إلى هرش الجلد وتضرّره ممّا يتسبب بالحرقان.

 

- التهاب المهبل: الإصابة بالتهاب المهبل الجرثومي يؤدي إلى الشعور بحرقان في المنطقة الحساسة، بالإضافة إلى بعض الأعراض الأخرى مثل خروج إفرازات بيضاء أو رمادية مع رائحة كريهة.

 

- التهاب المسالك البولية: النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بالتهاب المسالك البولية، الذي يمكن أن يسبّب إزعاجاً وألماً يشتدّ مع إهمال الإلتهاب وعدم معالجته. كما من الشائع الشعور بحرقان مزعج في المنطقة الحساسة.

 

- الهربس التناسلي: الهربس التناسلي عدوى تنتشر عبر الإتصال الجنسي، ويسبب العديد من الأعراض أبرزها الحكّة في المنطقة الحساسة والألم والقرح والحرقان.  

 

يمكن علاج الحرقان في المنطقة الحساسة تبعاً للسبب الكامن خلفه، لذلك لا بدّ من مراجعة الطبيب في حال ملاحظة هذا العارض من أجل تشخيص الحالة وإيجاد العلاج الملائم. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

اقرأوا المزيد عن المنطقة الحساسة عند المرأة عبر هذه الروابط:

 
 

 

‪ما رأيك ؟