الرعشة الجنسية... هل يمكن أن تؤثر على العذراء؟

الرعشة الجنسية... هل يمكن أن تؤثر على العذراء؟

ماريا رعد

تُعتبر الرعشة الجنسية اللذة القصوى التي تصل اليها المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة والتي ممكن أن تشعر بها مرات متعددة. كما أن للرعشة الجنسية فوائد صحية عدة اضافةً الى اللذة التي تقدمها، لكن بعيداً عن عالم المتزوجين، ممكن أن تشعر الفتاة العذراء بالرعشة نتيجة ممارسة العادة السرية، فهل ممكن أن تؤثر الرعشة على عذريتها؟ أو ما من علاقة بين الرعشة وغشاء البكارة؟ احصلي على الأجوبة في هذا الموضوع من موقع صحتي.


ما هي الرعشة الجنسية؟

تُعتبر الرعشة الجنسية لدى المرأة مزيجاً ما بين العملية الجنسية والحسية معاً، فغالباً ما تشعربالرعشة عندما تكون هادئة وتشعر بالارتياح، حيث أثبتت الدراسات أن الرعشة تحدث أولاً بالدماغ لذلك ليس جميع النساء يستطعن الوصول للرعشة والاستمتاع. أما عن الفتيات فهن أيضاً ممكن أن يشعرن بالرعشة الجنسية لكن هل ممكن أن تؤثر سلباً عليهن؟ الجواب في ما يلي.


هل تؤثر الرعشة الجنسية على العذراء؟

يتكون غشاء البكارة من طيات رقيقة من الأنسجة المخاطية تقع على بعد 1-2 سم من فتحة المهبل وقد يختلف غشاء البكارة في الحجم واللون والشكل بين فتاة وأخرى، لكن بشكل عام يُعتبر مرن وقابل للتمدد. ووفقاً للأطباء لا يُمكن فض غشاء البكارة الا عن طريق العلاقة الجنسية الكاملة أو من خلال ادخال وسيلة ما أثناء ممارسة العادة السرية.

أما بالنسبة للرعشة، فهي تحصل عند وصول المرأة للذة القصوى أو ما يُسمى بالنشوة، وتحصل الرعشة الجنسية حول فتحة المهبل وهي عبارة عن تقلصات بسيطة تسيطر على عضلات الحوض حول المهبل وتمتد نحو فتحة الشرج من ثم تتلاشى بعد فترة وجيزة، والجدير بالذكر أن غشاء البكارة يُعتبر سميكاً وهو متواجد داخل جدار المهبل أي يبعد عن مكان حصول الرعشة، اذاً لا تستطيع أن تؤثر سلباً على الغشاء ولا تعرض العذراء لخطر.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للمرأة اضغطي على الروابط التالية:

لمعلومات كاملة عن طرق فقدان العذريّة... تابعي السطور التالية!

هل ممكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة؟

لا تخافي من إستخدام شطاف الماء وتأثيره على غشاء البكارة عندكِ!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟