اليكِ تفاصيل تركيب اللولب خطوة بخطوة!

اليكِ تفاصيل تركيب اللولب خطوة بخطوة!

اللولب هو شكل من أشكال تحديد النسل يضعه طبيبك داخل الرحم وبمجرد دخوله، سيمنع حدوث الحمل لمدة تصل إلى 10 سنوات. أمّا بالنسبة لتركيب اللولب، فهو إجراء غير جراحي يقوم به الطبيب في العيادة ولا يتطلّب الكثير من الوقت. من هنا، يمكن أن تساعدك معرفة ما يمكن توقعه عند تركيب اللولب على تخفيف أي مخاوف قد تعانين منها.

 

تركيب اللولب

الاستعداد:

تناولي وجبة خفيفة حتى لا تصابي بالدوار، واشربي أيضاً القليل من الماء. ستحتاجين إلى إعطاء عينة بول حتى يتأكد طبيبك من أنك لست حاملاً قبل وضع اللولب. واسألي طبيبك عما إذا كان يجب عليك تناول مسكن للألم قبل موعدك، ما قد يساعد في منع التقلصات أثناء الإجراء.

 

الإجراء:

سوف تستلقين على طاولة الفحص مع رفع ساقيك، سيقوم طبيبك بإدخال منظار برفق في المهبل لتوسيعه. وباستخدام أدوات خاصة، سيقوم الطبيب بما يلي:

- التحقق من حجم الرحم وموضعه

- تنظيف عنق الرحم والمهبل بسائل مطهر

- البحث عن أي مشاكل في الرحم

- اللولب على شكل حرف T. يقوم الطبيب بطي ذراعي اللولب لأسفل ويضع الجهاز في أنبوب، ثم يدخله عبر عنق الرحم إلى الرحم. بمجرد أن يتم وضع اللولب في مكانه، سيتم تحرير الذراعين وسيقوم الطبيب بإزالة الانبوب.

- يحتوي اللولب على خيط في الجزء السفلي يتدلى إلى عنق الرحم والمهبل. سيقوم الطبيب بقص هذا الخيط بحيث يتدلى حوالي 2.5 سم في المهبل.

- يستغرق تركيب اللولب ما بين 5 و 15 دقيقة. قد ترغبين في البقاء في عيادة الطبيب لبضع دقائق للتأكد من أنك على ما يرام.

 

بعد تركيب اللولب

من أهم فوائد اللولب أنه لا يحتاج إلى عناية خاصة. في الأيام التي تلي تركيبه، من الشائع الشعور ببعض التشنجات وملاحظة بعض البقع الدموية. يمكن أن تساعد المسكنات في تقليل هذه الأعراض، ولكن لا تقلقي يجب أن تختفي الأعراض في غضون أيام قليلة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

السؤال الذي يقلق الرجال... هل دوالي الخصية يؤثر على الإنجاب؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

‪ما رأيك ؟