تمارين كيجل لشدّ عضلات الحوض... متى تظهر نتائجها؟

تمارين كيجل لشدّ عضلات الحوض... متى تظهر نتائجها؟

يحتاج الجسم إلى النشاط البدني باستمرار للحفاظ على صحّته والوقاية من مختلف الأمراض التي تتربص به، خصوصاً في ظلّ نمط الحياة السريع السائد والمليء بالضغط النفسي. ومن الرياضات المفيدة التي يُنصح بها للنساء خصوصاً، تمارين كيجل الخاصة بعضلات الحوض. ما هي؟ ومتى تظهر نتائجها؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي تمارين كيجل؟

تُعتبر تمارين كيجل تمارين خاصة بعضلات الحوض، تُمارَس لتقوية عضلات أسفل الحوض ومعالجة مشكلة هبوط الأعضاء الموجودة في المنطقة مثل المثانة أو الرحم. وتتميّز هذه التمارين بأنّها سهلة ولا تحتاج لأيّ معدّات ويمكن للمرأة أن تمارسها وقت تشاء وأن تجعلها ضمن روتينها اليومي.

 

متى تظهر نتائج هذه التمارين؟

في حال أداء تمارين كيجل بانتظام، يمكن أن تلاحظ المرأة بدء ظهور النتائج خلال بضعة أسابيع أو شهر واحد. وينتج عن أداء تمارين كيجل بانتظام، تحسّن حالة سلس البول في حال المعاناة منها ومعالجة مشاكل هبوط عنق الرحم مع الشعور بأنّ عضلات منطقة الحوض أصبحت أقوى من ذي قبل.

 

خطوات هامة لنجاح التمارين

من المحبّذ جعل تمارين كيجل كجزءٍ من الروتين اليومي، خصوصاً وأنّ المرأة يمكن أن تقوم به في أيّ وقت وأيّ وضعيّة كانت تعتمدها. والخطوات الهامة التي لا بدّ من أخذها بالاعتبار لضمان نجاح تمارين كيجل:

 

- تحديد العضلات الصحيحة:

في المرة الأولى، يُنصح بالتوقف عن التبول أثناء جريانه لإيجاد وتحديد عضلات قاع الحوض. وبمجرّد النجاح بذلك، يمكن القيام بتمارين كيجل في المرات اللاحقة من خلال اعتماد وضعيّات مختلفة، وقد يكون الاستلقاء من أسهل الوضعيّات التي يُنصح بها.

 

- الأسلوب الأفضل:

يمكن للمرأة أن تتخيّل الجلوس على كرة رخامية وتشدّ عضلات قاع الحوض كما لو أنّها كانت ترفع الكرة. يُنصح بالقيام بذلك لمدّة 3 ثوانٍ في كلّ مرة ثمّ الإسترخاء والعدّ إلى 3 أيضاً.

 

- التركيز:

للحصول على أفضل النتائج، لا بدّ من الحفاظ على التركيز على شدّ عضلات قاع الحوض فقط أثناء القيام بتمارين كيجل. كما يجب الحذر من شدّ عضلات البطن أن الفخذية أو الأرداف وتجنّب حبس النفس، والحرص على التنفس بحرية أثناء أداء التمارين.

 

يُفضّل استشارة الطبيب بشأن كيفية القيام بتمارين كيجل ومراجعته حول المدة التي تستغرقها النتائج للبدء بالظهور تدريجياً، خصوصاً وأنّ كلّ حالة تختلف عن أخرى. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليكِ المزيد من صحتي عن تمارين كيجل:

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة