كم مرّة تحتاج المرأة للجماع في الاسبوع؟

كم مرّة تحتاج المرأة للجماع في الاسبوع؟

ماريا رعد

تلعب العلاقة الحميمة دوراً فائق الأهمية في حياة الزوجين، حيث تعمل على بناء روابط عاطفية متينة بينهما، فضلاً عن فوائدها الصحية الجسدية والنفسية على الطرفين. ومن التساؤلات الأكثر طرحاً حول العلاقة الحميمة، هي عدد المرات التي تحتاج بها المرأة للجماع خلال الأسبوع الواحد. للحصول على الأجوبة تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي.


كم مرة تحتاج المرأة للجماع خلال الأسبوع؟

أثبتت الدراسات ان ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم تنعكس ايجابياً على صحة المرأة كما الرجل، فهي تعمل على تعزيز مستويات الأجسام المضادة في الجسم كما تساعد على تقوية الجهاز المناعي. لذا من المهم أن تلتزم المرأة باتباع حياة جنسية منتظمة، فمعدل الجماع لدى المرأة في الأسبوع يختلف بحسب الفئة العمرية: فاذ كانت المرأة ما بين سنّ 18 الى 24 سنة، تحتاج لممارسة العلاقة الحميمة 4 مرات خلال الأسبوع، والمرأة ما بين 30 الى 39 عام تحتاج لممارسة الجماع مرتين في الأسبوع.

من جهة أخرى، يجب التركيز على النوعية وليس على الكمية، فزيادة مرات الجماع خلال الأسبوع ليس أمراً مهماً بقدر أهمية التركيز على التواصل والترابط مع الزوج وعدم القلق بشأن عدد المرات التي يُمارس بها الجماع خلال الأسبوع ومن المهم جداً عدم مقارنة المرأة لحياتها الجنسية بحياة الأزواج الاخرين وذلك لأن كل شخص يتمتع بطاقة ونمط حياة وظروف مختلفة عن الاخرين.


ما هي فوائد الجماع للمرأة؟

تتعدد الفوائد الصحية التي تحدث للمرأة عند ممارسة الجماع ومنها نذكر:

- تزداد الهرمونات المسؤولة عن المتعة والتي تخفف من خطر الإصابة بالسرطان، خاصةَ سرطان الثدي.

- تحسين وظائف المثانة من خلال تقوية عضلات الحوض.

- تساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي والحد من التعرض للنوبات القلبية.

- تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية اضغطي على الروابط التالية:

 
 


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟