كيف تستفيد المرأة من الجماع الصباحي؟

كيف تستفيد المرأة من الجماع الصباحي؟

يعتبر الجماع من بين الأمور الأساسية التي يمكن ان تساعد على تعزيز العلاقات الزوجية. وفي حال ممارسة الجماع في الصباح، يمكن ان يعود بالكثير من الفوائد الصحية والنفسية خصوصاً على المرأة.

 

تأثير الجماع الصباحي عند المرأة

معزز فوري للمزاج

لا شك أن الجماع الصباحي يساعد في إفراز هرمونات السعادة التي ترفع من مزاجك على الفور. يجعلك تشعرين بالراحة الذهنية وحتى يساعد على تهدئة أعصابكِ. من هنا، وعند افراز الدماغ لهرمونات مثل الأوكسيتوسين والدوبامين في الصباح يمكن أن يجعلكِ تشعرين بالاسترخاء والتركيز والسعادة طوال اليوم.

 

تقوية المناعة

يساعد الجماع الصباحي عند المرأة على زيادة إنتاج IgA في جسمك. IgA تعني الغلوبولين المناعي A وهو جسم مضاد يلعب دوراً مهماً في الوظيفة المناعية للأغشية المخاطية. لذا، فإن ممارسة الجماع في الصباح يعني مناعة أفضل.

 

يساعد في تقوية الذاكرة

يساعد الجماع في تنشيط عقلكِ لأنه يتسبب في تعزيز وتنشيط الدورة الدموية في كافية جسمكِ وخصوصاً في دماغكِ. ان هذا الأمر، يمكن ان يساعد على خفض احتمالية الإصابة بمشاكل الذاكرة وتلف الدماغ، وبالتالي تقوية الذاكرة والتركيز.

 

يعتبر بمثابة تمرين

بالتأكيد، قد لا تكون ممارسة الجنس في الصباح معادلةً للجري على جهاز المشي لمدة ساعة، لكنها تعتبر نوعاً من النشاط البدني. الجماع يحرق حوالي خمس سعرات حرارية في الدقيقة، وفقاً لبحث من كلية الطب بجامعة هارفارد.

 

يجعلكِ تبدين أصغر سناً

قد يكون الجماع الصباحي هو ينبوع الشباب. يعتقد بعض الخبراء أن الجماع هو المفتاح لتبدين أصغر سناً لأنه يطلق الأوكسيتوسين والإندورفين بيتا والجزيئات الأخرى المضادة للالتهابات. من هنا، ان ممارسة الجماع ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع يمكن أن يجعلك تبدين أصغر بعدة سنوات من الذين يمارسون الجنس بشكل أقل، وفقاً لإحدى الدراسات.

 

تحسين الرغبة الجنسية

بعد ساعات النوم، يكون جسمك جاهزاً للعمل من جديد في الصباح. إذا مارست الجماع في الصباح، يكون جسمكِ قادراً على إنتاج كمية جيدة من الهرمونات الجنسية وهذا يؤدي إلى تحسين المتعة. الجنس الممتع يؤدي إلى إفراز هرمونات تسمى الأوكسيتوسين والدوبامين. وهذا ما يعزز الرغبة الجنسية ويزيد من الرضا.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

8 علامات شائعة تنذر بانخفاض مستوى الأوكسيجين في الدم

ما هي حالة "نقص الاكسجين السعيد"؟

هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا وعلاجه؟

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟