كيف يُعالج التهاب المهبل لدى المتزوجات؟

كيف يُعالج التهاب المهبل لدى المتزوجات؟

ماريا رعد

تتعرّض النساء بمختلف أعمارهن لالتهابات المهبل، لكن قد يختلف السبب وراء الالتهاب بين امرأة وأخرى خاصةً ما بين المتزوجات وغير المتزوجات. لكن غالباً ما يكون ذلك ناتجاً عن عدوى بكتيرية أو نسبةً لعوامل أخرى ممكن أن تكون جنسية أو بيئية.

كما أن أعراض التهاب المهبل لدى المتزوجات تكون أشد وأكثر ألماً من التهاب المهبل لدى الفتيات فقد تعاني المرأة من صعوبة وألم أثناء العلاقة الحميمة وأعراض عدة أخرى. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز العلاجات المتاحة لالتهابات المهبل لدى المتزوجات.


علاج التهاب المهبل لدى المتزوجات:

تتمّ معالجة الالتهابات المهبلية تبعاً للسبب المؤدي لها لكن بشكل عام تكون العلاجات كالتالي:

الأدوية: حسب الحالة والسبب المؤدي للالتهاب المهبلي ممكن أن يصف الطبيب الأدوية الفموية من خلال جرعة واحدة، وهذا الدواء قد يحتوي على مادة تُسمى فلوكونازول التي تقضي على الالتهاب. لكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها لأن بعض النساء يُمنعن عن هذه الأدوية كالحوامل.

علاجات موضعية: ممكن أن تُعالج الالتهابات المهبلية لفترة قصيرة والناتجة عن العدوى الفطرية عن طريق المراهم والتحاميل والكريمات.

حمض البوريك: في حال إصابة المرأة بفطريات المبيضات قد ينصحها الطبيب باستخدام حمض البوريك وهي عبارة عن كبسولة يتم إدخالها في المهبل. ولا يتم استخدامه الا بعد استشارة الطبيب والجدير بالذكر أنه اذ تم تناوله عن طريق الفم ممكن أن يكون قاتلاً.


كيف تظهر أعراض الالتهابات المهبلية على المتزوجات؟

قد تختلق اعراض التهاب المهبل باختلاف السبب المؤدي لها، لكن غالباً ما تشعر الامرأة المتزوجة عند الإصابة بالتهاب المهبل بالأعراض التالية:

- الشعور بألم وصعوبة خلال العلاقة الحميمة.

- تهيّج في المنطقة التناسلية للمرأة.

- احمرار وتورم الشفرتين.

- الحرقان أثناء التبول.

- رائحة المهبل الكريهة.

- ظهور افرازات مهبلية كثيفة جداً ممكن أن تكون بيضاء أو رمادية، وعلى شكل رغوة.


اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن التهابات المهبل اضغطي على الروابط التالية:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟