لتجنب آلام الجماع في ليلة الدخلة...4 نصائح مفيدة جداً!

لتجنب آلام الجماع في ليلة الدخلة...4 نصائح مفيدة جداً!

تثير ليلة الدخلة، او الليلة الأولى بعد الزواج، الكثير من القلق لدى بعض النساء خصوصاً لجهة الخوف من الشعور بالألم. ولكن، هناك بعض الطرق التي يمكن ان تساعدكِ في التخفيف من الشعور بالألم في ليلة الدخلة، اليكِ أهمها في السطور القادمة.

 

تجنب الام الجماع في ليلة الدخلة

التركيز على وقت المداعبة

ان وقت المداعبة، الذي يمكن ان يمتدّ حوالي 30 دقيقة، يمكن ان يسمح بإفراز المهبل السائل المرطّب. فهذا السائل الذي ينزل عند شعور المرأة بالإثارة يمكن ان يساعدها على منع جفاف المهبل والتقليل من الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى. من هنا، يجب ان تسمحي للرجل بمداعبة بعض الأعضاء التي تجعلكِ تشعرين بالإثارة، مثل الثديين والمنطقة الحساسة وحتى الرقبة. واحرصي على تجنب تخطي فترة المداعبة خلال الجماع ليلة الدخلة.

 

استخدمي المزلقات

على الرغم من رغبتكِ بالشعور بالإثارة خلال فترة المداعبة، الّا ان بعض النساء قد يشعرن بالتوتر قبل الجماع ويعانين من جفاف المهبل. من هنا، يمكن للمزلّقات ان تساعد على ترطيب الهبل وتقلل من الشعور بالالم خلال الجماع في ليلة الدخلة.

 

اختاري وضعية بسيطة ومريحة

يصل عدداً قليلاً من النساء الى النشوة خلال ليلة الدخلة، ما يفرض عليكِ التحلي بالكثير من الصبر. غالباً ما يبدو الأمر وكأنه ضغط جسدي في المرة الأولى وقد يكون مؤلماً قليلاً. من هنا، اطلبي من زوجكِ ان يكون لطيفاً خلال الجماع واحرصي على اختيار وضعية مريحة لكِ لا تسبب لكِ الإزعاج ولا تتطلّب منكِ الكثير من المجهود. لا تقلقي، بإمكانكِ تغيير هذه الوضعية في المرّات القادمة وان تشعري ايضاً بالكثير من المتعة.

 

لا تصغي للإشاعات

تذكري ان جسمكِ يختلف عن اجسام بقية النساء وقد تكون تجربتكِ مختلفة عنهن. لذلك، لا تصغي الى الإشاعات والى ما يتمّ التداول به حول الألم الكبير والنزيف خلال ليلة الدخلة. حاولي فقط الإستمتاع بهذه الليلة، وفي حال شعرتِ بالإنزعاج اطلبي من زوجكِ التوقف قليلاً واستكمال العلاقة الحميمة بعد وقتٍ قصيرٍ.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الرعشة الجنسيّة عند المرأة:

‪ما رأيك ؟