ما هي مخاطر الجماع خلال الدورة الشهرية التي يجب ان تتنبّهي منها؟

ما هي مخاطر الجماع خلال الدورة الشهرية التي يجب ان تتنبّهي منها؟

تلعب العلاقة الحميمة الصحية دوراً مهماً وأساسياً في الزواج، بحيث انها تزيد من مشاعر الترابط والحب بين الزوجين. ولكن، قد تتساءل بعض النساء في سنّ الزواج حول إمكانية ممارستهن للعلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية. فما هي اهم اضرار ممارسة العلاقة الحميمة خلال الدورة الشهرية؟

 

اضرار الجماع اثناء الدورة الشهرية

يمكن أن يكون الأمر فوضوياً

 هناك دائماً احتمال أن يتساقط الدم عليكِ وعلى شريككِ وعلى ملاءات السرير، خاصةً إذا كان يتدفق بشكلٍ كثيف. أيضاً، قد تجدين نفسكِ قلقة بشأن إحداث فوضى، وقد يؤدي ذلك إلى قضاء على المتعة خلال ممارسة الجماع.

 

لديك خطر متزايد من الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي

 وفقاَ لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن ممارسة الجنس أثناء الدورة الشهرية يزيد من خطر الإصابة بالعدوى المنقولة جنسياً مثل فيروس نقص المناعة البشرية. قد يكون الفيروس موجوداً في دم الدورة الشهرية. من هنا، يشجع خبراء الصحة بشدة استخدام الواقي الذكري لتقليل هذا الخطر.

 

رائحة كريهة

 غالباً ما يكون لدماء الدورة الشهرية رائحة كريهة، وهذا ما يمكن ان يقلل من رغبتكما في ممارسة العلاقة الحميمة ومن شعوركما بالإثارة.

 

الوضعيات المحدودة

قد لا تكونين مرتاحة خلال ممارسة الجنس الفموي عندما تكونين في دورتك الشهرية. قد يكون التواجد في القمة مزعجاً، وذلك بسبب إمكانية تدفق الدمّ بشكلٍ كبيرٍ الى أسفل.

 

هل يمكن ان يؤدي الجماع خلال الدورة الشهرية الى الحمل؟

وفقاً للكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، فإن الدورة الشهرية لدى معظم النساء تكون مدتها 28 يوماً. تستمرّ هذه الدورة من اليوم الأول لنزيف الحيض إلى اليوم الذي يسبق بدء النزيف في الشهر التالي. يختلف طول الدورة بين النساء، ولكنها عادة ما تتراوح بين 26-32 يوماً، مع 28 يوماً كمتوسط.

الفترة الأكثر خصوبة في الدورة الشهرية هي ما بين اليوم العاشر واليوم السادس عشر. هذا هو الوقت الذي تخرج فيه البويضة من المبيض أثناء الإباضة وتنتقل عبر قناة فالوب حيث يحدث الإخصاب. إذا تم تخصيبها بواسطة حيوان منوي، تشق البويضة طريقها إلى الرحم للزرع.

وفي حال امتدت الدورة الشهرية لفترة طويلة تتخطى السبعة أيام، فمن المحتمل ان يحدث الحمل خلال الدورة الشهرية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

السؤال الذي يقلق الرجال... هل دوالي الخصية يؤثر على الإنجاب؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟