هل شريكك بارد وصامت؟ إليك طريقة التعامل معه!

هل شريكك بارد وصامت؟ إليك طريقة التعامل معه!

تتأثر العلاقة بين الزوجين بالعديد من العوامل ولكن أبرزها هي طباع كل شخص منهما، طريقة التواصل بينهما، لذا يمكن أن يتساءل العديد من النساء حول كيفية التعامل مع الزوج البارد الصامت. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على بعض الطرق الفعّالة للتعامل مع شريكك إن كان صامتاً او بارداً. 


كيفية التعامل مع الزوج البارد الصامت

من المهم أن تدرك المرأة طباع شريكها، وأن تعلم متى يكون الصمت ناتجاً عن طبعه الخاص أو كردة فعل حيال بعض المشاكل التي يواجهها، ولكن في كلتيّ الحالتين، يجب على المرأة اتقان كيفية التعامل معه. ومن بين الطرق المساعدة على التواصل مع الشريك الصامت والبارد، هناك:

- الطريقة الأولى التي يمكنك اتباعها تقوم على اختيار موضوع محدّد لمناقشته مع الشريك، واحرصي على أن يكون من المواضيع المفضّلة لديه. وبهذه الطريقة تميلين الى فتح نقاش وتحاور معه، يساعده على تخطّي الصمت في أحيان كثيرة. 

- غالباً ما يكون التواصل مع الزوج الصامت البارد صعباً كثيراً، خصوصاً انه لا يجعل الحوار معه سهلاً جداً، إذ لا يمكنك محادثته في أي وقت. لذا من المهم أن تختاري الاوقات المناسبة للتحاور معه والتواصل في ما بينكما. 

- في غالب الأحيان، تعتبر المرأة الطرف الأكثر تحدثاً، في حين ان الزوج يميل الى السكوت والاصغاء فحسب. ولكن في حال بدأت الحوار مع زوجك البارد وشعرت انه يتجاوب معك في الحديث، ويرغب بالتتكلّم أيضاً، فأحسني الإصغاء اليه واستمعي جيداً لم سيقوله واتركي له المجال الكافي للتحدّث قدر ما يشاء وكيف ما يشاء. 

- من الطرق التي تجذب الرجل البارد إلى التواصل مع زوجته هو الاهتمام. فهو يحتاج إلى من يعتني به ويظهر له اهتمامه للتمكّن من إيجاد فرصة للحوار بينهما. لذا لا تبخلي في اظهار اهتمام بشريكك، سواء من خلال التعبير اللفظي أو من خلال التواصل الجسدي اليوميّ. 

- أيضاً يمكنك تحقيق التقارب بينك وبين زوجك الصامت البارد من خلال مشاركته في العديد من الهوايات والنشاطات التي يحبها، كما من المهم أن تشاركيه نشاطاتك ويواياتك لينضمّ غليك والتمكّن من ايجاد بعض المشاريع للتحدّث عنها. 

موقع www.sohatidoc.com يوفّر لك فرصة التواصل مع احد الخبراء والاختصاصيين في الطب النفسي والطب العائلي.

لمزيد من المعلومات حول التعامل مع الزوج، اليك هذه الروابط

كيف تستفيد المرأة من الجماع الصباحي؟

هذه المعلومات الجنسية يجب أن يعرفها الشريكان قبل الزواج

كيف تحمون طفلكم من التأثيرات الضارة للخلافات الزوجية؟

‪ما رأيك ؟