التوقيت الدقيق شرط أساسي لإنجاح الحمل بسرعة

التوقيت الدقيق شرط أساسي لإنجاح الحمل بسرعة!

ينتظر الكثير من الأزواج خبر الحمل على أحر من الجمر، وهم يسعون لإنجاحه بأسرع وقت ممكن بعد الزواج. فإذا كنت وزوجك تخططان للحمل في وقت قريب، تابعينا في السطور التالية لنشرح لك الطريقة الأسرع لإنجاح الحمل بعد الدورة مباشرة.


كيف يحصل الحمل؟

يحصل الحمل عندما يتم اللقاء بين الحيوان المنوي الآتي من الرجل والبويضة الناضجة التي يطلقها المبيض في كل دورة شهرية.

فخلال كل دورة شهرية، يقوم المبيض بإنضاج بويضة بشكل تام يجعلها جاهزة ليتم تخصيبها من قبل الحيوان المنوي الذي يلتقي بها في قناة فالوب، لتنطلق بعد ذلك البويضة المخصبة إلى الرحم وتنغرس في جداره وتبدأ بالانقسام وتكوين الجنين والمشيمة. فما هي الطريقة الأسرع لإنجاح الحمل؟

إنجاح الحمل بسرعة

إن الطريقة الأسرع فإنجاح الحمل هي ممارسة العلاقة الحميمة في الفترة التي تكون فيها المرأة شديدة الخصوبة، أي فترة الإباضة. فكيف يمكن تحديد هذه الفترة في الدورة الشهرية؟

تمتد الدورة الشهرية عند المرأة على 26 أو 28 أو 30 يوماً، تبدأ من اليوم الأول لنزول الحيض. أما عملية الإباضة فهي تتم في منتصف الدورة الشهرية أي في اليوم الـ13 أو 14 أو 15 من الدورة الشهرية، وهذا إذا كانت الدورة منتظمة، وهو شرط أساسي لمعرفة الفترة الأكثر خصوبة للمرأة.

يمكن أن يعيش الحيوان المنوي في الجهاز التناسلي عند المرأة ويبقى صالحاً للتخصيب لمدة تصل إلى خمسة أيام كحد أقصى، بينما تمتد حياة البويضة الناضجة التي يطلقها المبيض إلى قناة فالوب على 24 ساعة كحد أقصى بعد إطلاقها. من هنا، على الزوجين اللذين يخططان للحما أن يمارسا العلاقة الحميمة خلال الأيام الخمسة التي تسبق التبويض، ويوم التبويض بذاته حتى تكون احتمالات الحمل مرتفعة.

نصائح أخرى

وهناك أمور أخرى يجب على الزوجين اللذين يخططان للحمل الالتزام بها خلال الفترة التي تسبق الحمل، لعل أهمها الابتعاد عن التدخين بكل أنواعه لا سيما التدخين السلبي، كما ومن الضروري أن تحافظ المرأة على وزن صحي، وأن تبتعد عن تناول المشروبات الكحولية وتخفف من استهلاك الكافيين، ومن ناحية أخرى يمكن أن ينصحها الطبيب بإجراء بعض التعديلات على نظامها الغذائي وبتناول بعض أنواع الفيتامينات التي تعزز الخصوبة وتسهل من إنجاح الحمل في أسرع وقت ممكن.

المزيد حول العقم في هذه الروابط:

ما هو العقم المجهول السبب؟ وهل من علاجاتٍ له؟

هذه العلامات تشير إلى العقم عند المرأة

كيف يفيد فيتامين ه في علاج العقم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة