قبل البدء باستخدامها...تعرفي على أنواع حبوب منع الحمل!

قبل البدء باستخدامها... تعرّفي على أنواع حبوب منع الحمل!

حبوب منع الحمل، والتي تسمى أيضاً موانع الحمل الفموية، هي الأدوية التي تتناوليها عن طريق الفم للحدّ من النسل. ان حبوب منه الحمل تتوفر بأنواع مختلفة، ولكن من المهم ان تستشيري طبيبكِ حول تلك المناسبة لكِ.

أنواع حبوب منع الحمل

1

الحبوب المركبة Combination pills

تحتوي الحبوب المركبة على أشكال مصنعة من هرموني الإستروجين والبروجستين. ان الحبوب مقسّمة الى نوعين، تلك التي تحتوي على الهرمونات وأخرى لا تحتوي على هرمونات. من هنا، يجب ان تتناولي الحبوب كما هو موصى، ما ينظّم دورتكِ الشهرية ويمنع الإباضة في الوقت المناسب.

2

الحبة الصغيرة Mini pills

يحتوي هذا النوع من حبوب منع الحمل على البروجستين فقط. لا تقدم الحبة الصغيرة العديد من الخيارات مثل الحبوب المركبة. في كل عبوة من الحبوب، تحتوي جميع الحبوب على نفس الكمية من البروجستين وجميع الحبوب نشطة. تكون جرعة البروجستين في الحبة الصغيرة أقل من جرعة البروجستين في أي قرص مركب.

3

موانع الحمل الطارئة Emergency Pills

على عكس الحبوب الأخرى، تُستخدم بعد الجماع لمنع الحمل، عادةً في حالة ممارسة العلاقة الحميمة غير المحمية أو الواقي الذكري الممزّق. هناك أنواع مختلفة، خصوصاً تلك التي تحتوي على البروجستين فقط ومضادات البروجستين.

 

4

حبوب الجرعات المنخفضة Low- dose pills

 متوفرة على شكل أقراص مركبة أو تحتوي على البروجستين فقط، وتحتوي الحبوب منخفضة الجرعة على جرعة أقل من الهرمونات. انها فعّالة تماماً مثل الحبوب عالية الجرعة، ولكن الحبوب منخفضة الجرعات تسبب آثاراً جانبية أقل.

5

حبوب تمديد وقت الدورة الشهرية Extended cycle pills

 حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على كل من الاستروجين والبروجستين، تسمح بدورات شهرية أطول في السنة. على سبيل المثال، بدلاً من الحصول على 12 دورة شهرية في السنة، ستحصل المرأة التي تتناول هذه الحبوب على دورة شهرية كل 12 أسبوعاً، اي أربع دورات شهرية فقط في السنة.

لقراءة المزيد عن حبوب منع الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أهم الفوائد التي توفرها لكِ لصقة منع الحمل؟

معلومات مهمّة يجب أن تعرفوها قبل اجراء حقنة منع الحمل كل شهر

كيف تؤثر شريحة منع الحمل على دورتك الشهرية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة