كيف تعرفين أنكِ حاملاً قبل الدورة الشهرية؟

كيف تعرفين أنكِ حاملاً قبل الدورة الشهرية؟

ربما تفعلين كل ما في وسعكِ لمحاولة الحمل، بما في ذلك التخلص من وسائل منع الحمل، وقضاء وقت إضافي في السرير مع شريكك، وتتبع الإباضة. من هنا، من الطبيعي انك ترغبين في معرفة ما إذا كنتِ حاملًا في أسرع وقت ممكن حتى قبل موعد الدورة الشهرية.

 

علامات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

تورم الثدي

إن أحد التغييرات المبكرة التي قد تلاحظينها قبل موعد الدورة الشهرية وكعلامة على الحمل هو تورم ثدييك. فهذا الجزء الحساس من الجسم يمكن أن يصبح أيضاً مؤلمٌ جداً وهذا يرجع إلى ارتفاع مستويات هرمون البروجسترون في الجسم. قد تستمر هذه الأعراض طوال فترة الحمل أو تهدأ بعد الأسابيع القليلة الأولى.

 

اسوداد الحلمة

قد تلاحظين أيضاً أن الحلمة في ثدييك بات لونها أسود أو داكناً. يمكن أن يحدث هذا في وقت مبكر بعد أسبوع إلى أسبوعين من الحمل وغالباً ما يكون أول علامة على الحمل.

 

التعب الشديد

التعب شائع خلال الأشهر الأولى من الحمل، هذا بسبب التغيرات الهرمونية و تدني مستويات السكر في الدم وضغط الدم خصوصاً في هذه المرحلة. منه نا، فأنتِ تشعرين بالنعاس المستمرّ، وبالخمول وعدم الرغبة في القيام بأيّ نشاطٍ بدني أو فكري كنتِ معتادةً عليه.

 

الغثيان

ان الغثيان خصوصاً الصباحي عادة ما تبدأ بين الأسبوعين الرابع والسادس من الحمل. قد تواجهين أيضاً بعض الغثيان قبل ذلك. من هنا، إن الغثيان هو من أهم علامات الحمل حتى قبل الدورة.

 

افرازات عنق الرحم

قد تلاحظين حدوث تغيير أو زيادة في الإفرازات المهبلية في مرحلة الحمل المبكر. خلال الأشهر الثلاثة الأولى، قد يفرز المهبل المخاط الأصفر اللزج، هذا بسبب زيادة الهرمونات وتدفق الدم المهبلي.

 

كثرة التبول

من المحتمل أنك سمعت أنه سيتعين عليك التبول طوال الوقت أثناء الحمل. وذلك لأن جسمك يزيد كمية الدم التي يضخها، مما يؤدي إلى معالجة الكليتين للسوائل أكثر من المعتاد، وهذا يعني المزيد من السوائل في المثانة. في كثير من الأحيان الاضطرار إلى الركض إلى الحمام للتبول قد يكون علامة مبكرة للحمل. يمكن أن يبدأ هذا في وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل.

 

لقراءة المزيد عن التخطيط للحمل والخصوبة إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟