ما هي الطرق المضمونة للحمل بسرعة؟

ما هي الطرق المضمونة للحمل بسرعة؟

بعد اتخاذ قرار إنجاب طفل، تحاول العديد من النساء القيام بكل ما في وسعهن للحمل أثناء دورتهن القادمة، لكن من المهم أن تتذكرن أن الحمل قد يستغرق بعض الوقت وبعض التحضير. إذا كنتِ ترغبين في أن تحملي، فهناك بضع الخطوات التي يمكنك ان تتخذيها لجعل محاولة الحمل أكثر فاعلية.

 

كيف تضمنين حدوث الحمل

 

حضّري جسمكِ جيّداً

 

قبل محاولة الحمل، يجب أن تحرصي على ان تكوني بصحة جيدة قدر الإمكان وذلك من خلال تحديد موعدٍ مع الطبيب والخضوع لفحوصاتٍ شاملة. إن هذه الزيارة المهمة للطبيب، سوف تكشف أهم الأمراض الوراثية التي من الممكن أن تعاني منها كما ويمكنك أيضًا معالجة مخاوف صحية أخرى قد تكون موجودة.

قد يوصي طبيبك بإجراء تغييرات في نمط حياتك قبل الحمل مثل:

- الحصول على وزن صحي من خلال اعتماد الأطعمة الخالية من الدهون والسكريات، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

- الامتناع عن شرب الكحول والتدخين

- تقليص كمية الكافيين إلى 200 ملغ في اليوم.

- يجب أن تبدئي أيضًا بتناول فيتامينات ما قبل الحمل التي توفر 400 ميكروغرام على الأقل من حمض الفوليك يومياً وذلك لمنع تطوير أيّ عيوبٍ خلقية.  

 

التوقيت الصحيح لممارسة العلاقة الحميمة

 

أفضل طريقة لزيادة احتمالات حملك بسرعة هي التأكد من أنك تمارسين العلاقة الحميمة في الوقت المناسب في دورتك الشهرية. إذا كان لديك دورات منتظمة، فسوف يكون موعد التبويض قبل أسبوعين من الدورة الشهرية القادمة، هذا يعني أن احتمال الخصوبة عندك سيكون 7 أيام قبل الإباضة المتوقعة.

 

إذا كنت تعانين من دورات غير منتظمة، فقد يكون من الصعب تحديد الإباضة بشكلٍ دقيق ولكن يمكنك ان تراقبي حرارة جسمك في كلّ صباحٍ، وبحال لاحظتٍ إرتفاعاً بسيطاً فيها، فإعلمي انه الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمة. كما ويمكنك مراقبة إفرازات المهبل، التي تكون رقيقة وزلقة وقت الإباضة بسبب ارتفاع نسبة الأستروجين.

 

نصيحة: معظم النساء اللواتي لا تعانين من مشاكل في الخصوبة، سوف تحملن في غضون عام من المحاولات المتكّررة. ولكن، بحال لم يحدث الحمل خلال سنة واحدة وانتِ أصغر من 35 عامًا، يجب عليك مراجعة طبيبك لتقييم الخصوبة.

 

إذا كان عمرك يزيد عن 35 سنة، فيجب عليك الانتظار لمدة ستة أشهر قبل زيارة الطبيب.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هو المعدّل الطبيعي لهرمون الحمل في الاسبوع الرابع؟

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

هذا ما يجب ان تعرفيه عن انقلاب الرحم وتأثيره على الحمل!

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا