هل المذي يمكن أن يؤدي إلى الحمل؟

هل المذي يمكن أن يؤدي إلى الحمل؟

في بعض الاحيان، يرفض الأزواج إستخدام أيّ وسيلة لمنع الحمل بل يلجأون إلى بعض الطرق الطبيعية أي السحب قبل القذف. ولكن، هل يمكن للمذي الذي يخرج من القضيب أن يسبب الحمل؟

 

ما هو المذي؟

إن المذي هو عبارة عن السائل الذي يفرزه القضيب في بداية العلاقة الحميمة أو التحفيز الجنسي. بمعنى آخر، إن المذي هو السائل المنوي ولكنه يحمل عددٌ أقلّ من الحيوانات المنوية.

 

هل المذي يسبب الحمل؟

بما أن المذي هو نفسه السائل المنوي، لك مع حيوانات منوية أقلّ، فبذلك يمكن أن تكون نسبة الحمل موجودة ولكن أقلّ من عملية القذف نفسها. فمثلاً، إذا لم يتمكّن الرجل من السحب في الوقت المناسب ، وحدث القذف، فمن الممكن ان يحدث الحمل.

من المهم أن تتذكروا ان آلية السحب قبل القذف لا تحمي بشكلٍ تامّ من الحمل، بل يمكن أن تزداد فرصة الحمل في حال تمّ اللقاء بين الحيوانات المنوية والبويضة.

 

بعض النصائح لتعزيز العلاقة الحميمة

عدم تخطي فترة المداعبة

من المهم عدم تخطّي فترة المداعبة وتخصيص مدة لا تقلّ عن 15 دقيقة إلى 30 دقيقة على الاقل قبل ممارسة العلاقة الحميمة. إن هذا الامر يزيد من رغبة الزوجين في ممارسة العلاقة الحميمة وبمنع جفاف المهبل والألم خلالها.

 

تغيير الوضعيات الجنسية

من المهم تغيير الوضعيات الجنسية دائماً عند ممارسة العلاقة الحميمة، والتحدث مع الشريك عن تلك التي تفضلونها والتي تزيد من رغبتكم الجنسية.

 

استشارة الطبيب

من الضروري إستشارة الطبيب لتشخيص أنواع الامراض التي يمكن ان تؤثّر على الاداء الجنسي ويمكن أن تمنعكم من ممارسة العلاقة الحميمة والوصول إلى النشوة. فمثلاً، يمكن أن يوصي الطبيب ببعض الانواع من الأدوية المعززة للأداء الجنسي أو حتى الادوية التي تساعد على علاج بعض الحالات الطبية الكامنة.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

8 علامات شائعة تنذر بانخفاض مستوى الأوكسيجين في الدم

ما هي حالة "نقص الاكسجين السعيد"؟

هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا وعلاجه؟

‪ما رأيك ؟