هل عدم الوصول للنشوة يمكن ان يؤثر على الخصوبة ويمنع الحمل؟

هل عدم الوصول للنشوة يمكن ان يؤثر على الخصوبة ويمنع الحمل؟

لا شكّ في ان النشوة تلعب دوراً اساسياً في العلاقة الحميمة، خصوصاً انها يمكن ان تزيد من المتعة والشغف بين الزوجين. ولكن، قد تتساءل المرأة التي ترغب في الحمل والانجاب عمّا اذا كان عدم الوصول الى النشوة يمنع الحمل. اليكِ الجواب في السطور القادمة.

 

هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل؟

لقد خلص تحليل 33 دراسة إلى أن 3 من كل 4 نساء لا يصلن الى النشوة أثناء الجماع المهبلي، لذلك من الواضح أنك لست بحاجة إلى النشوة الجنسية للحمل. في الواقع، يمكنك الحمل لمدة تصل إلى خمسة أيام بعد ممارسة الجنس (قبل الاباضة بـ5 أيام او بعدها بيوم) حيث يمكن للحيوانات المنوية البقاء على قيد الحياة لعدة أيام في قناتي فالوب، ممّا يدل مرة أخرى على أن النشوة ليست عاملاً في الحمل.

 

كيف يمكن زيادة فرص الحمل؟

ممارسة الجنس كل يوم خلال فترة الخصوبة

تمتدّ "فترة الخصوبة" لمدة 6 أيام - خمسة أيام قبل الإباضة وفي اليوم التالي، وفقاً للجمعية الأمريكية للطب التناسلي. من هنا، ولزيادة فرص الحمل، من المهم ان تمارسي العلاقة الحميمة خلال هذه الفترة وبشكلٍ منتظمٍ.

 

وزن صحي

يمكن أن يؤثر وزن المرأة أيضاً على فرص الحمل: زيادة الوزن أو انخفاض الوزن الشديد قد يقلّلان من هذه الاحتمالات. أظهرت الأبحاث أن المرأة التي تعاني من زيادة الوزن يمكن أن تستغرق ضعف الوقت الذي تستغرقه المرأة التي تتمتّع بوزنٍ طبيعي. امّا بالنسبة للمرأة التي تعاني من نقص الوزن، فقد تستغرق 4 أضعاف من الوقت لتصبح حاملاً.

 

الإقلاع عن التدخين

يمكن أن يؤدي التدخين إلى مشاكل الخصوبة لدى كل من النساء والرجال. المواد الكيميائية الموجودة في دخان السجائر، مثل النيكوتين، تسرع معدل فقدان عدد بويضات المرأة، وفقاً للجمعية الأمريكية للطب التناسلي.

يؤدي التدخين إلى شيخوخة مبايض المرأة وانخفاض عدد البويضات قبل الأوان. في دراسة نُشرت في عام 2020 في مجلة علم الأحياء الإنجابية وعلم الغدد الصماء، وجد العلماء ان التدخين مرتبط بانخفاض الخصوبة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

اليكم طريقة غسل انفكم بالمحلول الانفي بشكلٍ آمن وفعّال!

معتقدات خاطئة عن المضادات الحيوية لا يجب تصديقها!

هل تتناولون المنبّهات خلال الامتحانات؟ إليكم أضرارها على الصحّة

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟