4 حقائق مثيرة للإهتمام حول النشوة الجنسية...تعرفوا عليها!

4 حقائق مثيرة للإهتمام حول النشوة الجنسية...تعرفوا عليها!

تعتبر النشوة الجنسية أساسية في العلاقة الحميمة، ويمكن ان يستمتع بها الرجال والنساء على حدّ السواء. فالنشوة الجنسية هي عملية فيزيولوجية تأتي بعد الإثارة والتحفيرز الجنسي، وتساعد على إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالدوبامين والاندروفين. ولكن، ما الذي يجب ان تعرفوه حول النشوة؟

معلومات عن النشوة الجنسية

1

قد تكون متعددة

وجدت دراسة أجريت على 800 مشاركةً أن ما يقارب من 43 % أفدن بوجود عدة هزات الجماع. اي ان بعض النساء لا يكتفين بهزة جماعٍ واحدة، بل يمكن ان يشعرن بالنشوة الجنسية وبشكلٍ مختلف عدة مرّاتٍ عند ممارسة العلاقة الحميمية.

2

يستمر متوسط النشوة الجنسية لمدة تصل إلى دقيقتين

لطالما اعتقد الباحثون بأن 3 إلى 15 ثانية هي مدة النشوة الجنسية للإناث. ثم وجدوا دليلًا على أن النشوة يمكن أن تستمر لمدة 20 ثانية إلى دقيقتين. نشرت مجلة Ceskoslovenska Psychiatrie بيانات تظهر أن 40 % من النساء قدّرن مدة النشوة الجنسية بما يتراوح بين 30 إلى 60 ثانية أو حتى أطول، و 48 % من النساء أبلغن في الغالب عن هزات الجماع الطويلة.

3

يستغرق وصول النساء إلى النشوة الجنسية وقتاً أطول من الرجال

إن النشوة الجنسية تستغرق حوالي 10 إلى 20 دقيقة لوصول المرأة اليها، طبعاً بعد تخصيص الوقت الكافي للمداعبة الجنسية، مقارنة بأربع دقائق فقط للرجال. لذلك يشدّد العلماء والأطباء على ضرورة تخصيص مدة لا تقلّ عن 15 دقيقة للمداعبة ولتعزيز الإثارة والرغبة الجنسية أيضاً لدى الزوجين، وخصوصاً لدى المرأة.

4

علاقة مباشرة مع الصداع

أظهر بحث نشرته جمعية الصداع الدولية أن 60% من المصابين بالصداع النصفي شعروا براحة متوسطة أو كاملة بعد النشوة الجنسية. ولكن هناك أنواع من الصداع ناتجة بالفعل عن هزات الجماع، الأول مزعج ولكنه ليس خطيراً- إنه مجرد شعور عام بالصداع يمكن أن يصاب به الناس أثناء ممارسة النشاط الجنسي. كما ويمكن ان يعاني البعض من صداع مؤلم للغاية في وقت واحد مع النشوة الجنسية، وهذا ما يتطلّب منه استشارة الطبيب.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

8 علامات شائعة تنذر بانخفاض مستوى الأوكسيجين في الدم

ما هي حالة "نقص الاكسجين السعيد"؟

هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا وعلاجه؟

‪ما رأيك ؟