هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل؟

هل عدم وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل؟

 وصول المرأة للنشوة يمنع الحمل

عندما تكافحين من أجل الحمل، فإنّك تتعرضين لضغط كافٍ، وتسمعين الكثير من النصائح التي يمكن ألا تكون مفيدة ومنها أنّكِ يجب ان تصلي الى النشوة في العلاقة الحميمة لتحقيق الحمل. فهل ذلك صحيح؟ اليكِ الحقائق في هذا الموضوع.


حقائق حول النشوة والحمل

إذا كنت قلقة من أنّ عدم تحقيق النشوة الجنسية قد يمنعك من الحمل، فاطلعي على هذه الحقائق:

- حوالي واحدة من كلّ عشر نساء لا تصل إلى النشوة خلال الجماع أبداً، وذلك لا يشكّل عائقاً أبداً امام حدوث الحمل.

- خلص تحليل 33 دراسة علمية إلى أنّ ثلاثة من كل أربع نساء لا يصلن الى النشوة بانتظام أثناء الجماع المهبلي.

- بالاضافة الى ما سبق فانّ واحداً من كل سبعة أزواج يمكن أن يواجهوا مشاكل في الحمل، بغض النظرّ عن طبيعة علاقتهم الجنسية ومدى وصول المرأة الى النشوة.

اذاً ما هو مؤكد أن النشوة ليست شرطاً أساسياً للحمل. في الواقع، يمكنك الحمل حتى خمسة أيام بعد ممارسة الجنس، حيث تبقى الحيوانات المنوية على قيد الحياة لعدة أيام ما يدلّ مرة أخرى على أن النشوة لا تحدّد حدوث الحمل من عدمه.


ما هي الوسائل الطبيعية المساعدة للحمل؟

اذا كانت النشوة ليس لها التأثير الكبير على تحقيق الحمل، فهناك عوامل أخرى مؤثرة:

- النظام الغذائي: تُعتبر المواد الحافطة الموجودة بشكل كثيف في الأطعمة الجاهزة والمعلبة مضرّة للصحّة، فهي صعبة الهضم  كما تؤثر على الخصوبة. لذا من المفضل اعتماد نظام صحي سليم ومتوازن في عناصره الغذائية.

- الحركة: السمنة والوزن الزائد عامل مؤثر على الخصوبة وامكانية تحقيق الحمل، لذا يجب الحرص على الحركة والقيام بالنشاط اليوميّ الى جانب النظام الغذائي.

- الأمراض والأدوية: هناك العديد من الحالات المرضية التي يمكن ان تؤثر سلباً على الخصوبة منها السكري مثلاً، وكذلك الأمر بالنسبة لبعض انواع الادوية. لذا في حال كان الحمل يتأخر لديكِ من الضروريّ ان تستشيري طبيبك وهو الادرى بالعلاجات التي تتلقينها وتأثيرها عليكِ.

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة والرضا الجنسي إضغطوا على الروابط التالية:

ادّعاء المرأة للرضا الجنسي أمرٌ خطير... فما هو الحلّ؟

مفاعيل كارثيّة لعدم رضا الزوجين عن العلاقة الحميمة!

4 طرق للشعور بالرضا بعد العلاقة الحميمة!


 

‪ما رأيك ؟