لهذه الأسباب تظهر الأمراض انفسية عند المراهقين!

لهذه الأسباب تظهر الأمراض انفسية عند المراهقين!

تعتبر فترة المراهقة من المراحل الدقيقة في حياة الإنسان، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، ستتعرفون معنا كأهل على أبرز أسباب ظهور الأمراض النفسية عند المراهقين التي يمكن أن تؤثر في نموّهم على المستوى البعيد، ويمكن أن تلعب دوراً بارزاً في تغيير مجريات الحياة بالنسبة إليهم. 

 

الأسباب الوراثية

 

يمكن للعامل الوراثي أن يلعب دوراً مهماً على صعيد تعرض المراهقين للأمراض النفسية التي تظهر في هذه المرحلة العمرية، وبالتالي فإن الأمراض الوراثية التي قد يعاني منها المراهق قد تنتج عن بعض الحالات التي سبق أن عانى منها أفراد الأسرة الآخرين والتي إنتقلت إليه عبر الوراثة. لذا من المهم أن تطلعوا على تاريخ الأسرة في هذا الموضوع للتمكن من معالجته مع المراهق. 

 

الأسباب الإجتماعية 

 

كما أن العامل الإجتماعي يمكن أن يؤثر على الحالة النفسية للمراهق، وينتج عن ذلك الكثير من المشاكل والأمراض النفسية، ومن هنا أهمية أن تدركوا كأهل دوركم المنوط بهذا الموضوع، حيث ترافقون أبناءكم المراهقين للإطلاع على كل ما يجب أن يعرفوه حول محيطهم وأن لا يعتمدوا على ما يسمعونه، بل أن يكونوا أذكياء وأكثر وعياً لما يدور حولهم لتفادي إنجرارهم وراء بعض الآفات المضرة. 

 

المشاكل الأسرية

 

في حال تكررت المشاكل الأسرية بينكما فاعلما جيداً أن هذا الأمر يؤثر سلباً في شخصية المراهق، ويمكن أن تسبب له الأمراض النفسية التي تنجم عن عدم قدرة المراهق على التعبير عن أنفسهم بالطريقة الصحيحة كون الأهل لا يصغون إليهم، بل ينشغلون عنهم بمشاكلهم الخاصة. وكثرة المشاجرات في المنزل والمشاحنات بين الوالدين تؤثر سلباً على الحالة النفسية للمراهق، ويمكن أن تكون هذه الحالة قد بدأت في سن صغيرة ولكنها برزت بقوة في هذه المرحلة العمرية للمراهق.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل المراهقة عبر موقع صحتي:

 

للفتيات مشاكلهنّ الخاصة في المراهقة... إكتشفيها!

3 أنواع من المخاوف طبيعية عند المراهق... لا تقلقوا منها!

بعض الأمراض الجسدية قد تنتج عن الإضطرابات النفسية وإليكم التفاصيل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة