ما الذي يدفع المراهقون الى الهرب من المدرسة؟

ما الذي يدفع المراهقون الى الهرب من المدرسة؟

من الأمور المقلقة التي يتعرّض لها المراهق في هذه المرحلة من العمر هي رغبته المستمرة في الهرب من المدرسة. فاليكم اليوم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز اسباب هروب المراهقين من المدرسة. 

 

عدم حبّه للعلم

 

من الطبيعي أن يميل المراهق إلى التعلّم في حين أنه يميل إلى الصناعة اليدوية التي تعدّ من المهارات المطلوبة بقوة، وفي هذا الإطار، على الأهل أن يتنبهوا إلى بعض الإشارات التي يصدرها المراهقون حول المدرسة وعدم إرغامهم على الذهاب إليها بل تعويدهم على بعض المهارات التقنية التي يرغبون بها. 

 

سوء المعاملة من الاصدقاء

 

تعتبر الصداقة من العوامل الأساسية التي تطبع المسيرة الخاصة بالمراهقين خصوصاً في المدرسة، وفي هذا الإطار، يمكنك معرفة مدى سوء معاملة المراهقين من قبل أصدقائهم، من خلال بعض الأمور التي يقولونها أو يقومون بها، كالهرب من المدرسة، وبالتالي فإن سوء معاملة المراهق في المدرسة يدفعه إلى الهرب منها. 

 

حب المغامرة

 

أيضاً قد يميل المراهق إلى الهرب من المدرسة حين يرغب في تجربة بعض الأمور الجديدة والغريبة، فيمكن أن يهرب من المدرسة بحثاً عن بعض الفرادة والتميّز في الحياة الروتينية التي يعيشها، وبالتالي فهو يميل إلى الهرب من المدرسة كنوع من التجربة الأولى التي لم يسبق له أن إختبرها وبالتالي إستكشاف ما هو جديد بطريقة غريبة وغير صحيحة لنموه النفسي والعلمي.

 

اليكم المزيد من طرق التعامل مع المراهق في المدرسة:

 

ما الذي يحكم علاقة المراهق بمدرسته؟

ما هي المشاكل التي يواجهها المراهق في المدرسة؟

هكذا يجب التعامل مع الطفل الذي يكره الدراسة

‪ما رأيك ؟
من انوثة