هل يمكن للمراهقين اجراء عمليات تجميلية؟

هل يمكن للمراهقين اجراء عمليات تجميلية؟

مع كل التطورات التي ظهرت في مجال التجميل أصبح اللجوء الى عملية التجميل أكثر رواجاً وانتشاراً سواء كانت الغاية منها تصحيح تشوه أو تحسين الشكل أو حتى التشبه بنجمة معينة لان الكثير من المراهقات يخضعن لعمليات التجميل للتشبه بالنجوم فيجرون العملية تلوى الاخرى بغض النظر عن الاخطار التي يمكن التعرض لها.

 

قليلات من المراهقات اللواتي يخضعن لعمليات التجميل، تصبح نتيجتها منفردة مع الوقت ويدركن لاحقاً ان المشكلة لديهن ليست في المظهر بل في طريقة تفكيرهن لان جمال المراهقة ينبع من الثقة بالنفس ومن نظرة المراهقة الى نفسها لا من نظرة الاخرين لها فلا ضرر من اللجوء الى عمليات التجميل اذا دعت الحاجة ولكن لا يجب أن نسمح لهن بان يتحولن الى عادة ورغبة في التغيير أو التشبه بالاخريات.

 

شد الوجه

 

ليس هناك من عمر معين لاجراء عملية شد الوجه فالحاجة الى اجرائها ترتبط بمدى ترهل جلدة الوجه فهي تنتج عن خسارة كبيرة في الوزن اذا كانت عند المراهقة وقد تكون هناك حاجة الى تكرارها لاحقاً بعد سنوات لانها كانت في عمر مبكرة جداً.

 

تجميل الاذنين

 

تجرى عملية تجميل الاذنين ابتداء من سن 7 أو 8 سنوات بعد أن تكون الاذنين قد وصلتا الى الحجم النهائي وغالباً ما يخضع لها المراهقون.

 

عملية شد الجفنين

 

تختلف دواعي اجرائها بحسب درجة ترهل الجلد وهبوط الجفنين وقد تكون هناك حاجة الى اجرائها في سن مبكرة.

 

عملية تجميل الانف

 

تجرى هذه العملية بعد سن 17 فاذا كانت البشرة دهنية وسميكة تكون النتيجة أقل جمالاً وعوامل كثيرة تؤثر في نسبة نجاح هذه العملية التي تختلف كثيرا ً بين مراهق وآخر.

 

عملية حقن الدهون

 

تجرى هذه العملية حسب الرغبة وتشفط الدهون من أي موضع في الجسم وتحقن في أي مكان في الجسم حسب الرغبة والهدف من اجرائها التجميل والترميم في حال المرض أو إجراء أية عميلة صحية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع المراهقة من خلال الروابط التالية: 

 

تغيرات يفرضها سن المراهقة فلا تتفاجئوا بها!

صعوبات المراهقة والضوابط التي يجب وضعها لخروج المراهق

كيف تتقرّبين من ابنتك المراهقة؟

‪ما رأيك ؟