أضيفي النكهات للسطلة مع هذه الوصفات للصوص

أضيفي النكهات للسطلة مع هذه الوصفات للصوص

تحضير الصوص في غالب الاحيان يكون دقيقاً ويحتاج الى التركيز والمعرفة الدقيقة لكمية العناصر والمكونات المستعملة فيها. وفي هذا المقال اليوم، أردنا أن نطلعك على طريقة عمل صوص للسلطة، التي تتطلب الكثير من الدقة. ونقدم لك في ما يلي بعض الوصفات لنكهات مختلفة من صوص السلطة. 

 

صوص البلسميك

 

لتحضير صوص البلسميك للسلطة، تحتاجين الى ملعقتين كبيرتين من خل البلسميك، مع ملعقة صغيرة من الخردل، وملعقة كبيرة من العسل. اضيفي اليها ربع كوب من زيت الزيتون مع القليل من الملح والفلفل. ضعي المزيج في وعاء خاص به، وقدميه الى جانب السلطة.

 

صوص الخردل بالعسل

 

تحضير هذه الصوص سهل جداً، كل ما تحتاجين اليه هو مزج ربع كوب من المايونيز مع ملعقة كبيرة من الخردل، وملعقة كبيرة من العسل، في وعاء متوسط الحجم. ولا تنسي ان تضيفي الى هذه المكونات ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة من عصير الحامض. امزجي هذه المكونات كلها بشكل تحصلين من خلاله على مزيج متماسك، تقدمينه الى جانب السلطة المحضرة. 

 

الصوص الفرنسية

 

لتحضير هذه الصوص التي تستخدم بكثرة مع انواع السلطات المختلفة، قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الطبيعي، مع ملعقة كبيرة من الخل، الى جانب ملعقة كبيرة من الكاتشاب، واضيفي اليها ملعقة صغيرة من الخردل، الى جانب ملعقة صغيرة من السكر الاسمر. في الختام اضيفي ملعقة صغيرة من صلصة ورشستر الى جانب حص ثوم صغير، مع القليل من الملح والفلفل، وذرة البابريكا. 

 

صوص الكاري

 

طريقة تحضير صوص الكاري سهلة جداً، عليك أن تمزجي في وعاء متوسط الحجم كوباً ونصف الكوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من بودرة الكاري، الى جانب ملعقة كبيرة من عصير الحامض. اضيفي الى المكونات هذه القليل من الملح والفلفل، وامزجيها جيداً حتى تتجانس المكونات في ما بينها.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من وصفات السلطات:

 

سلطة كراب سهلة وصحّية

سلطة القرنبيط درع وقائي لجسمكم فجربوا تحضيرها

سلطة الدجاج الآسيوية... طبق مناسب للرجيم

‪ما رأيك ؟