أي أطعمة يمكن أن تحسّن جودة نومكم؟

أي أطعمة يمكن أن تحسّن جودة نومكم؟

الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم جداً لصحتك. وفيما أن هذا الأمر قد تعكّره عوامل عدّة،، قد تساعد العديد من الأطعمة والمشروبات بتحسين جودة نومك لأنها تحتوي على هرمونات تنظم النوم ومواد كيميائية في الدماغ، مثل الميلاتونين والسيروتونين، المعروف عنها أنها تعزز النوم، خاصة إذا ما تناولت الأطعمة التي تحتويها قبل ساعتين أو ثلاث ساعات من النوم. فما هي الأطعمة التي تحسن جودة النوم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.


اطعمة لتحسين جودة النوم
 
 

1

اللوز

يساعد اللوز في تحسين نوعية النوم لأنه مصدر لهرمون الميلاتونين الذي ينظم ساعتك الداخلية وينبّه جسمك للاستعداد للنوم. ويعتبر اللوز مصدراً ممتازاً للمغنيسيوم، حيث يوفر 19% من احتياجاتك اليومية في أونصة واحدة فقط، ما قد يساعد في تقليل مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول الذي يُعرف بأنه يقطع النوم.

2

الكيوي

الكيوي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية. علاوة على ذلك، للكيوي قدرة كبيرة في تحسين جودة النوم لاحتوائها على مادة السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة نومك. تناول 1-2 حبة كيوي متوسطة الحجم مساء قد يساعدك على النوم بشكل أسرع.

3

الديك الرومي

الديك الرومي غني بالحمض الأميني التربتوفان، الذي يزيد من إنتاج الميلاتونين. كما قد يساهم البروتين الموجود في الديك الرومي أيضاً في قدرته على تعزيز التعب، ما يقلل احتمالات الاستيقاظ من النوم ليلاً.

4

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية مصدراً رائعاً لفيتامين د وأحماض أوميغا 3 الدهنية، ولكلاهما خصائص قد تحسن نوعية نومك. إذ أن الجمع بين أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د في الأسماك الدهنية يزيد من إنتاج السيروتونين، ما يحسّن نوعية النوم.

5

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان، مثل كوب من الحليب والجبن واللبن الزبادي مصادر معروفة للتربتوفان. فالحليب يحسن النوم لدى كبار السن، خاصة عند إقرانه بالتمارين الرياضية الخفيفة.

6

الموز

يحتوي الموز على التربتوفان بالاضافة الى المغنيسيوم. قد تساعدكم هاتان الخاصيتان في الحصول على نوم هانئ ليلاً.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر الروابط التالية:

كيف يمكن أن تفيدكم البطاطس البنفسجية؟

تعرّفي إلى هذه الفوائد غير المتوقعة لزيت المرّة

من أشهر المشروبات... ماذا تعرفون عن العصير الأخضر؟

‪ما رأيك ؟