من أشهر المشروبات... ماذا تعرفون عن العصير الأخضر؟

من أشهر المشروبات... ماذا تعرفون عن العصير الأخضر؟

إذا كنتم ممّن يتابعون آخر صيحات طرق العيش بطريقة صحية عن طريق المشاهير والمدوّنين، فلا بدّ من أنكم على معرفة بالعصير الأخضر. ونظراً لشهرته الواسعة، اخترنا في هذا الموضوع من موقع صحتي أن نكشف لكم كل ما تحتاجون معرفته حول العصير الأخضر حتى تتمكنوا من تحديد ما إذا كنتم تريدون إضافته إلى روتينكم الغذائي.

 

ما هو العصير الاخضر؟

العصير الأخضر هو مشروب مصنوع من عصائر الخضار خضراء اللون. لا توجد وصفة رسمية لهذا العصير، إلا أن المكونات الشائعة تشمل الكرفس، السلق السويسري، السبانخ، القمح، الخيار، البقدونس والنعناع. ونظراً لأن العصير الأخضر يميل إلى امتلاك مذاق مرّ بعض الشيء، فإن معظم الوصفات تضيف كميات صغيرة من الفاكهة لتحليته وتحسين شربه بشكل عام، وليش بالضرورة أن تكون خضراء اللون.

تشمل خيارات الفاكهة الشائعة أيضاً التفاح، التوت، الكيوي، الليمون، البرتقال والغريب فروت. وقد يلجأ البعض إلى شراء هذا العضير المصنّع تجارياً إلا أنه يفضّل الإبتعادعن هذا الأمر كون المشروبات المصنّعة تحتوي على كمية لا بأس بها من السكر المضاف، مما يقلل من فوائد العناصر الغذائية في المشروب.

 

فوائد العصير الأخضر الصحية

لا يعد تناول العصير الأخضر بديلاً من اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، ولكنه يقدّم العديد من الفوائد ومنها:

 

 

1

يعزّز صحة الجهاز الهضمي

تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الخضروات الورقية على مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي، ممّا يقلل من مشاكل مثل الإسهال والإمساك والانتفاخ. تساعدك الأطعمة الليفية أيضاً على الشعور بالشبع لفترة أطول، ما يساعد في تحقيق أهداف إنقاص الوزن.

2

يقوّي العظام

تعتبر الخضروات الورقية مثل اللفت والسبانخ مصدراً رائعاً لفيتامين K1 ما يقلل خطر الإصابة بكسور العظام وهشاشتها وانخفاض كثافة المعادن في العظام.

3

يدعم المناعة

تحتوي الخضراوات الورقية على نسبة أعلى بكثير من فيتامين سي مقارنة بالخضروات الأخرى. من المعروف أن هذا الفيتامين يدعم جهاز المناعة، يحارب العدوى، ويساعد في الحفاظ على الوظيفة الخلوية الصحية في جميع أنحاء أجسامنا.

4

يخفّض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة

تحتوي الخضراوات الورقية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين C ، مما يساعد على منع الضرر التأكسدي الذي قد يصيب الخلايا ما يؤدي الى مشاكل مزمنة مثل الالتهاب وأمراض القلب والسرطان.

5

يخفّض نسبة الكوليسترول

عازلات حمض الصفراء هي مركبات تستخدم في الطب لخفض الكوليسترول وتوجد بشكل طبيعي في الخضروات الورقية التي تُستخدم في العصير الاخضر.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر الروابط التالية:

كيف يمكن أن تفيدكم البطاطس البنفسجية؟

كوب من عصير التوت مع الفراولة منعش ويوفر لكم الكثير من الفوائد!

لعشبة الأوريغانو فوائد عديدة... ماذا تعرفون عنها؟

‪ما رأيك ؟