إليكم أفضل الطرق للحفاظ على البيض وتخزينه!

إليكم أفضل الطرق للحفاظ على البيض وتخزينه!

إذا كنتِ تخزنين البيض في باب البرّاد، فمن الضروري ان تعيدي التفكير في هذا الأمر. فعلى الرغم من أن بعض البرّادات تحتوي على مكان مخصص للبيض هناك، إلّا أنه ليس المكان الصحيح لتخزينه والحفاظ عليه. فالباب ليس الجزء الأكثر دفئاً في الثلاجة فحسب، بل إنه أيضاً الأكثر عرضةً لتقلبات درجات الحرارة. من هنا، ما هي طريقة تخزين البيض الصحيحة؟

 

طريقة تخزين البيض


ترك البيض في الكرتونة الأصلية

تعدّ العلبة المصنوعة من الكرتون التي تحتوي على البيض عند شرائها هي أفضل مكان لتبقى فيه أثناء التخزين. المواد المركبة من الكرتون تمنع قشر البيض من امتصاص الروائح من العناصر الأخرى في البرّاد. كما أنه يساعد على إبقائها في مكان آمن ومغطى بحيث لا يتم تكسيرها أو سحقها. إن ترك البيض في الكرتونة الأصلية يضمن أيضاً بقاء تاريخ انتهاء الصلاحية في مرأى من الجميع.

 

تخزين البيض على الرف الوسطي في البرّاد

 يعتقد الكثير من الناس أن تخزين البض في الجزء الداخلي من الباب يعد أكثر ملاءمة. ومع ذلك، فإن الرف الوسطي للبرّاد هو أفضل لسلامة البيض لأنه يسمح في الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة.

 

الجهة العريضة نحو الأعلى

إن طريقة وضع البيض في الكرتونة يكون من خلال توجيه الجهة العريضة نحو الأعلى والجهة الأرفع نحو الأسفل. هذا الأمر يخلق توازناً في البيضة ويحميها من التكسّر بسهولة.

من المهم ايضاً تجنّب تحريك أو إخراج وإعادة البيض بشكلٍ متكرّر إلى البرّاد، لأن هذا الأمر قد يتسبب في تلف صفار البيض أو جيوب الهواء الطبيعي بداخله.

 

التجميد

إذا تمّ استعمال بياض البيض فقط في الطعام أو الحلويات في حين تُرك صفار البيض، فيمكن الاحتفاظ به. من هنا، لا بدّ من رشّ قليل من الملح على الصفار وتحريكه جيداً ثمّ وضعه في الفريزر، إلى حين إستخدامه مجدداً.

 

لقراءة المزيد حول فوائد البيض إضغطوا على الروابط التالية:

إذا كنتم من عشاق البيض... هذه هي الكمية المناسبة التي يجب تناولها أسبوعياً!

لن تتوقعوا فوائد تناول البيض على الإفطار!

عنصر غذائي مهم يحتويه صفار البيض... اكتشفوه!

 

 

‪ما رأيك ؟