اخسروا وزنكم بسرعة مع رجيم 500 سعرة حرارية فقط!

اخسروا وزنكم بسرعة مع رجيم 500 سعرة حرارية فقط!

 

قد يبدو فقدان 3 كيلوغراماتٍ أسبوعياً من الأمور المستحيلة عندما تحاولون خسارة وزنكم بسرعة، إلى أن تتعرّفوا على رجيم الـ 500 سعرة حرارية. يمكن أن تساعد الحميات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية في تحقيق أهدافكم وإيصالكم إلى الوزن الذي تهدفون له، لكن في المقابل إن اتباع هذا النوع من الرجيم لفترةٍ طويلة قد يكون خطيراً، وهذا ما يدفع بالأشخاص في اعتماد رجيم 500 سعرة حرارية فقط مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

 

ما هو رجيم 500 سعرة حرارية؟


إن رجيم 500 سعرة حرارية هو نوع من الأنظمة الغذائية منخفض السعرات الحرارية، وهو يرتكز على تناول 500 سعرة حرارية فقط يومياً، أي حوالي ربع الكمية الموصى بها يومياً للبالغين (الحدّ الأعلى لا يتخطى الـ 800 سعرة حرارية في اليوم). إن هذا النوع من الحميات الغذائية، يمكن أن يصفه بعض الأطباء لعلاج البدانة المفرطة التي يعاني منها بعض الأشخاص والذين لا يستطيعون إجراء جراحة، ولكن طبعاً لفترة معيّنة وتحت إشرافهم. كما ان رجيم 500 سعر حرارية مفيدٌ أيضاً قبل جراحة تصغير المعدة وتنظير البطن. فقدان الدهون يمكن أن يقلل من الوقت الجراحي، وفقدان الدم، وخطر حدوث مضاعفات.

 

طريقة عمل رجيم 500 سعرة حرارية


وجبة الإفطار

نصف كوب من الجبنة الخالية من الدسم مع موزة صغيرة، أو بيضة مسلوقة مع شريحة من الخبز المحمص (قمحة كاملة)، مع 1 كوب من الحليب خالي من الدسم.

 

وجبة الغداء

100 غرام من الدجاج المشوي مع سلطة الخضروات الخضراء مع ربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والحامض + كوب من اللبن الزيادي الخالي من الدسم. أو يمكنكم تناول شرائح الديك الرومي المشوية ولفّها بأوراق الخس المدهونة بالخردل.

 

وجبة العشاء

تناول 15 حبة من القريدس المسلوق مع ملعقة صغيرة من صلصة الكوكتيل أو كوب واحد من القرنبيط المطهو على البخار، أو يمكنكم تناول سلطة الخضروات الخضراء مع صلصة الحامض وملعقة واحدة من زيت الزيتون.

 

لقراءة المزيد عن الحميات السريعة إضغطوا على الروابط التالية:

3 أفكار لوجبات مثالية خلال الرجيم!

رجيم البيض المسلوق... وسيلة سهلة وسريعة لخسارة الوزن الزائد!

رجيم النشويّات... لخسارة الكثير من الوزن من دون حرمان!

 

 

‪ما رأيك ؟