إذا كنت من محبّيه... تعرّفي إلى فوائد السلمون الصحية

إذا كنت من محبّيه... تعرّفي إلى فوائد السلمون الصحية!

من أشهى ثمار البحر وأجملها لوناً، السلمون. ففضلاً عن مذاقه المميّز، لا شكّ في أن السلمون يلبّي احتياجاتك الغذائية ويقلّل الإصابة بالعديد من الأمراض. باختصار، السلمون هو قوة غذائية توفر العديد من الفوائد الصحية الرائعة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرّفك إلى فوائد السلمون الصحية كي لا تنسي إدراجه في روتينك الغذائي على الأقلّ مرتين أسبوعياً.

فوائد السلمون الصحية

1

 مصدر غنيّ بالبروتين

سمك السلمون غني بالبروتين الذي يُعتبر من العناصر الغذائية الأساسية التي يجب أن تحصلي عليها من خلال نظامك الغذائي. ويلعب البروتين عدداً من الأدوار المهمة في جسمك، بما في ذلك مساعدتك على الشفاء بعد الإصابة، وحماية صحة العظام، والحفاظ على كتلة العضلات أثناء فقدان الوزن ومع تقدمك في السن. وتحتوي كل 100 غرام من سمك السلمون على 22-25 غراماً من البروتين.

2

مصدر جيد للبوتاسيوم

يحتوي السلمون على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد في إدارة ضغط الدم عن طريق منع احتباس الماء الزائد وقد يقلل أيضاً من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وتوفر كلّ 100 غرام من السلمون ما يصل إلى 13% من البوتاسيوم.

3

غنيّ بالسيلينيوم

هذا المعدن موجود في التربة وبعض الأطعمة، بما في ذلك السلمون. يعتبر من المعادن التي يحتاجها الجسم بكمية صغيرة. ومع ذلك، فإن الحصول على كمية كافية من السيلينيوم في نظامك الغذائي أمر مهمّ. إذ يساعد السيلينيوم على حماية صحة العظام ويقلّل من الأجسام المضادة لدى الأشخاص المصابين بمرض الغدة الدرقية المناعي الذاتي. وتوفّر كل 100 غرام من السلمون 75-85% من الاحتياج اليومي اليومي للسيلينيوم.

4

خسارة الوزن:

يمكن أن يساعدك تناول سمك السلمون بشكل متكرّر على إنقاص الوزن والحفاظ عليه. مثل الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين، فهو يساعد على تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الشهية وتساعدك على الشعور بالشبع، كما يزيد السلمون معدل الأيض بشكل مؤقت بعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مقارنة بالأطعمة الأخرى. هذا وتعزز دهون أوميغا 3 الموجودة في السلمون والأسماك الدهنية الأخرى فقدان الوزن وتقلل من دهون البطن لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع حول التغذية تجدونها تالياً:

لماذا يجب أن تضيفوا العدس الى نظامكم الغذائي اليومي؟

هل يجب ازالة جلد الدجاج قبل طهيه وتحضيره؟

وصفة لذيذة من شوربة الشوفان... والفوائد كثيرة!

من موقع أنوثة
‪ما رأيك ؟