استفيدي من زبدة الشيا لبشرة ولا أنعم!

استفيدي من زبدة الشيا لبشرة ولا أنعم!

تعد زبدة الشيا من الدهون التي تستخرج من شجرة الشيا الإفريقية والتي تكون باللون العاجي وتستخرج من خلال كسر الجوزة ومن ثم غليها وخلطها وتستعمل في عدة مستحضرات للتجميل من الكريمات والمرطبات ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم استخدامات زبدة الشيا.

 

استخدامات زبدة الشيا للشعر

 

تستخدم زبدة الشيا على الشعر من خلال إجراء عملية تدليك لفروة الرأس والشعر بها ومن ثم تترك على الشعر لما يقارب النصف ساعة وتستخدم مرة واحدة في الأسبوع، وبهذه الطريقة تستفيدين من زيادة طول الشعر وسهولة تصفيفه وإعطائه اللمعان اللازم والنعومة. 

 

استخدامات زبدة الشيا للوجه

 

تستخدم زبدة الشيا على الوجه من خلال القيام بتنظيف الوجه جيداً ومن ثم تجفيفه وبعد ذلك تضعين القليل من الزبدة على راحة اليد ويدلك بها الوجه بلطف وبشكل دائري وتترك لمدة 10 دقائق ومن ثم نمسح الزوائد منها وتترك على الوجه لمدة ساعة فتمنحه ملمساً ناعماً ونضارة لا مثيل لها، كذلك هي تخفي التجاعيد والنمش والبقع من الوجه.

 

استخدامات زبدة الشيا لإزالة حب الشباب

 

تدهن زبدة الشيا مع زيت الزيتون على الوجه وتدلك حتى تمتصها البشرة وتستخدم لمدة أسبوعين بشكل يومي وهي فعالة في قتل البكتيريا والتخلص من الجلد الميت. 

 

استخدامات زبدة الشيا لإزالة سواد العيون

 

من المهم البد بكمادات من البابونج الدافئ الذي يوضع على قطعة من الشاش وتوضع الكمادة على العيون وما حولها لفتح المسامات وتسهيل امتصاص زبدة الشيا ومن ثم نذوب مقداراً صغيراً من الزبدة وتدلك بها المنطقة لتجنب التجاعيد أيضاً. تترك الزبدة على االوجه لمدة ربع ساعة كحد أقصى ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

 

اليكم العديد من فوائد زبدة الشيا من خلال موقع صحتي:

 

زبدة الشيا تحقق لكِ التبييض الذي تحلمين به

بذور الشيا ستكون خياركم المفضل للتنحيف!

زبدة الشيا... الحلّ الأفضل لجميع مشاكل البشرة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا