لحمل صحي اتبعي طريقة التغذية هذه!

لحمل صحي اتبعي طريقة التغذية هذه!

إن الحمل الصحي هو مبني في أغلبية الأحيان على النظام الغذائي الصحي الذي يمنح جسم المرأة الحامل الفيتامينات والمعادن اللازمة لها لتحافظ على صحتها وقوتها خلال الحمل كما على صحة جنينها ونموه الطبيعي. من هنا سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي نظام غذائي صحي للحامل.

 

الفيتامينات هي الهدف الأول في الحمل

 

من المعلوم أن جسم الحامل يحتاج الى الكثير من الفيتامينات وهي تلعب دوراً كبيراً في منح المرأة الحامل حملاً صحياً خالياً من المشاكل ام من نقص التغذية كما وأنها تساهم في منحها جنيناً كامل البنية وبصحة جيدة. من أبرز الفيتامينات الضرورية خلال الحمل نذكر الفيتامين D الذي يعمل في فترة الحمل على تنظيم كمية الفوسفات والكالسيوم في جسم المرأة الحامل وهما من العوامل المهمة للعظام والأسنان الى جانب الفيتامين C الذي يعمل على حماية الخلايا والحفاظ عليها ومد الجسم بالكالسيوم اللازم لتوين العظام والأسنان. هذا ويلعب الحديد دوراً في مساعدة المراة كي لا تشعر بالتعب وهو مفيد لتفادي فقر الدم وأيضاً الحامل بحاجة الى حمض الفوليك الذي يقلل فرص العيوب الخلقية عند الطفل. 

 

مأكولات مهمة لنظام غذائي صحي للحامل

 

من أبرز المأكولات التي من واجب الحامل أن تواظب على أكلها نذكر الخضار الورقية والأرز البني والأسماك وأبرزها السلمون والسردين الأبيض واللحوم والفواكه والخضار كالقرنبيط والحمضيات والطماطم. هذا وتعد مشتقات الحليب مهمة مع المكسرات الصحية واللوز. 

من الجدير بالذكر أنه يمكن للمرأة الحامل التي تواجه مشكلة غذاية خلال فترة حملها أن تستشير الطبيب الذي يتابع حالتها لكي يصف لها المكملات الغذائية المناسبة لوضعها كي تمر على الحمل بسلامة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول غذاء الحامل من موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

د. ساندرا الحاج تشرح عن أهم المغذيات التي تحتاجها المرأة الحامل

كم سعرة حرارية تحتاج الحامل؟

‪ما رأيك ؟