استخدام ورق الالمنيوم في الطهي يؤثر على صحتكم...إحذروه!

استخدام ورق الالمنيوم في الطهي يؤثر على صحتكم... إحذروه!

ورق الألمنيوم هو منتج منزلي شائع يستخدم غالباً في الطهي. يدعي البعض أن استخدام ورق الألمنيوم في الطهي يمكن أن يتسبب في تسرب الألمنيوم إلى طعامكم ويعرض صحتكم للخطر، في حين يعتقد آخرون إنه آمن تماماً للاستخدام. فما هو رأي الخبراء؟

تأثير ورق الألمنيوم على الصحة

- ثبت أن الألمنيوم يزيد من خطر الإصابة بأمراض العظام في دراسة لعلماء من جامعة كاليفورنيا تبحث في آثار غسيل الكلى الذي يسبب تراكم الألمنيوم في الدم. من هنا، لقد تبيّن ان 37% من مرضى غسيل الكلى أصيبوا بأمراض العظام المرتبطة بالألمنيوم. خلص الباحثون إلى أن تناول الألمنيوم عن طريق الفم على المدى الطويل في مرضى غسيل الكلى يؤدي إلى ارتفاع معدل انتشار أمراض العظام المرتبطة بالألمنيوم. ويؤثر الألمنيوم إما بشكل مباشر أو غير مباشر على إنتاج بانيات العظم مما يؤدي إلى هزال العظام.

- يمكن أن يؤدي استخدام الالمنيوم لتحضير الأطعمة أو طهيها أو تخزينها إلى زيادة خطر الإصابة بالتليف الرئوي، وهو ما ظهر في دراسة لعلماء من جامعة كنتاكي. وقد وجدت الدراسة مستويات عالية للغاية من الألومنيوم في أنسجة الرئة؛ مما يشير إلى أن استخدام الالمنيوم ساهم في تطور التليف الرئوي.

- قام مهندسون من جامعة عين شمس بفحص الطرق المختلفة التي يتفاعل بها ورق الألمنيوم وأدوات الطهي الأخرى مع الأطعمة: أظهرت النتائج أن ترشيح مركبات الألمنيوم الضارة كان أعلى عندما تلامس الأطعمة الحمضية مثل عصير الليمون أو الطماطم مع رقائق الألومنيوم التي تتجاوز الإرشادات الموضحة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي غالباً ما تتفاقم مع التوابل. وخلصت الدراسة إلى أن الطهي بورق الألمنيوم يسمح للمعدن بدخول الجسم، وهو غير مناسب للطبخ خاصة مع الأطعمة الحمضية.

هل يجب عليكم التوقف نهائياً عن استخدام ورق الالمنيوم؟

لا تعتبر اوراق الالمنيوم خطيرة، ولكنها يمكن أن تزيد من محتوى الألمنيوم في نظامكم الغذائي بكمية صغيرة. إذا كنتم تشعرون بالقلق بشأن كمية الألمنيوم في نظامكم الغذائي، فمن الضروري ان تتوقفوا عن استخدامها في الطهي.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة