استفيدوا من زيت نخالة الأرز... صحّياً وجماليّاً!

استفيدوا من زيت نخالة الأرز... صحّياً وجماليّاً!

زيت نخالة الأرز

يُمكن الاستفادة من نخالة الأرز عن طريق الزيت المُستخرج منها، الذي يتميّز باحتوائه على نسبةٍ مُرتفعةٍ من العناصر الغذائيّة والدهون والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

ويُعتبر زيت نخالة الأرز أحد الزيوت الصحّية التي يُمكن استخدامها في الطّبخ، لِما يحتويه من كمّياتٍ متوازنةٍ من الدّهون المتعدّدة غير المشبّعة والمشبّعة والدهون الأحاديّة.

للتعرّف أكثر على خصائص زيت نخالة الأرز، لا بدّ من الاطّلاع على أبرز فوائده التي نعدّدها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

التقليل من معدّل الكولسترول في الدم

تعمل مادةٌ موجودةٌ في زيت نخالة الأرز على التّقليل من نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي فإنّه يمنع الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحّية المُرتبطة بالقلب والشرايين.

 

تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي زيت نخالة الأرز على بعض المواد التي تمدّ الجسم بالصحّة، كما أنّه يتمتّع بصفاتٍ مُضادةٍ للسرطان والفيروسات كما يقوم بتخليص الجسم كذلك من المواد المُسرطنة.

 

السيطرة على مرض السكري

يتميّز زيت نخالة الأرز بأنّه مُفيد لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث يُمكنهم تناول هذا الزيت من دون خوف على صحّتهم إذ أنّه يُساعد على زيادة الحساسية لهرمون الأنسولين.

 

منع تساقط الشعر

يقوّي زيت نخالة الأرز بصيلات الشعر فيزيد من نموّه، كما أنّه يحتوي على الأحماض الدهنيّة أوميغا 3، وأوميغا 6، وكذلك الأنوسيتول الذي يُعدّ أحد الكربوهيدرات التي تمنع ظهور الشيب المبكّر.

وتتمثّل طريقة استخدام الزيت بتسخينه قليلاً، ثمّ تطبيقه على الشعر لمدّة ربع ساعة، وغسله جيّداً بعد ذلك بالماء.

 

شدّ البشرة وحمايتها وتبييضها

يُنصح بتدليك البشرة بزيت نخالة الأرز باستخدام أطراف الأصابع وبحركاتٍ دائريّةٍ وتصاعديّة؛ نظراً لتأثيره المتمثّل بتنشيط الدورة الدمويّة وبالتالي زيادة نضارة البشرة.

كذلك، فإنّ هذا الزيت يُساهم في حماية البشرة من الإفرازات الزائدة كما يُمكن استخدامه من أجل تبييض البشرة عن طريق خلطه مع الدقيق وتطبيقه على المناطق المُراد تفتيحها.

 

على الرّغم من فوائد نخالة الأرز المذكورة في هذه السّطور، إلا أنّه يُنصح بأن تتجنّبها الحامل خلال فترة حملها كما يُفضّل تفاديها خلال فترة الرّضاعة الطبيعيّة من باب الحيطة والحذر، كما يُستحسن استشارة الطّبيب قبل استخدامه من قِبل الأطفال.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:


نخالة الارز ستدهشكم بفوائدها!

ما هي فوائد النخالة الجمالية؟

ما هي الفيتامينات التي تكافح الشيخوخة؟

‪ما رأيك ؟