اضيفوا جوزة الطيب الى وجباتكم الغذائية وتنعّموا بفوائدها المذهلة!

اضيفوا جوزة الطيب الى وجباتكم الغذائية وتنعّموا بفوائدها المذهلة!

تأتي جوزة الطيب من بذور شجرة  Myristica fragran، بحيث تنتج إندونيسيا نسبة عالية من هذه التوابل في العالم. وبالإضافة إلى كونها تقدم طعماً لذيذاً في الاطباق، توفر جوزة الطيب العديد من الفوائد الصحية. تابعوا قراءة السطور القادمة للاطلاع عليها اكثر.

 

فوائد جوزة الطيب

1

تساعد على تحسين الهضم

من المعروف أن جوزة الطيب لها خصائص طبية يمكنها علاج قرحة المعدة والمساعدة في الهضم. من هنا، يضيف الكثير من الناس هذه التوابل إلى الطعام، لأنها تسرّع وتسهّل الهضم.

2

 

تعزيز صحة الأسنان

يُستخدم زيت جوزة الطيب في العديد من منتجات طب الأسنان. تحتوي هذه التوابل على خصائص مضادة للجراثيم أثبتت فعاليتها بشكل خاص ضد مسببات الأمراض التي تسبب الأمراض ورائحة الفم الكريهة.

3

تساعد في علاج الأرق

يبدو أن جوزة الطيب لها خصائص لعلاج الأرق أيضاً. وقد أثبتت دراسة من جامعة هارفارد أن القليل من جوزة الطيب، في كوب من الحليب الدافئ، يمكن ان تسبب النعاس لدى البعض. في الواقع، ان تناول جوزة الطيب قبل النوم هي طريقة صحية لعلاج الأرق بعيداً عن الادوية.

4

تساعد في تخفيف الآلام

تحتوي جوزة الطيب على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم وعدم الراحة. تحتوي هذه التوابل على مواد كيميائية مثل ميريستين وإليميسين وسافرول وأوجينول مما يجعلها مفيدة في علاج الألم. تشمل فوائد جوزة الطيب ايضاً علاج التورم والالتهابات وآلام المفاصل وتشنجات العضلات والآلام والقروح.

5

تعزيز البشرة

إذا كنتم تبحثون عن منتج طبيعي يمكنه أن يفعل المعجزات لبشرتكم، فإن جوزة الطيب هي الحلّ. هناك العديد من الفوائد لجوزة الطيب للوجه والبشرة، فيمكن أن تساعد خصائصها العديدة المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وتفكيك المسام والرؤوس السوداء. ان أفضل طريقة لاستخدام جوزة الطيب لبشرتكم هي مزجها في شكل مسحوق مع العسل وتنظيف البشرة بلطف.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة